الشريط الإخباري

بوتفليقة: الجزائريون قادرون على بناء مستقبل الوطن

الجزائر-سانا

أعرب الرئيس الجزائري المنتهية ولايته عبد العزيز بوتفليقة عن الثقة الكبيرة بقدرة الجزائريين والجزائريات على التغلب على التحديات التي يواجهها الوطن وبناء مستقبله.

ونقلت وكالة الأنباء الجزائرية “واج” عن بوتفليقة قوله في رسالة وجهها اليوم إلى الشعب الجزائري: “الآن وقد أنهيت عهدتي الرابعة أغادر سدة المسؤولية وأنا أستحضر ما تعاونا عليه بإخلاص وتفان فأضفنا لبنات إلى صرح وطننا وحققنا ما جعلنا نبلغ بعض ما كنا نتوق إليه من عزة وكرامة بفضل كل من ساعدني من بناته وأبنائه البررة” مضيفا: “كوني أصبحت اليوم واحدا من عامة المواطنين لا يمنعني من حق الافتخار بإسهامي في دخول الجزائر في القرن الحادي والعشرين وهي في حال أفضل من الذي كانت عليه من ذي قبل”.

وتابع بوتفليقة: “أغادر الساحة السياسية وأنا غير حزين ولا خائف على مستقبل بلادنا بل أنا على ثقة بأنكم ستواصلون مع قيادتكم الجديدة مسيرة الإصلاح والبذل والعطاء على الوجه الذي يجلب لبلادنا المزيد من الرفاه والأمن بفضل ما لمسته لدى شبابنا قلب أمتنا النابض من توثب وإقدام وطموح وتفاؤل .. وأنا أغادر سدة المسؤولية وجب علي ألا أنهي مساري الرئاسي من دون أن أوافيكم بكتابي الأخير هذا وغايتي منه ألا أبرح المشهد السياسي الوطني على تناء بيننا يحرمني من التماس الصفح ممن قصرت في حقهم من أبناء وطني وبناته من حيث لا أدري رغم بالغ حرصي على أن أكون خادما لكل الجزائريين والجزائريات بلا تمييز أو استثناء”.

وقال بوتفليقة: “سيكون للجزائر عما قريب رئيس جديد أتمنى أن يتمكن من مواصلة تحقيق آمال وطموحات بناتها وأبنائها الأباة اعتمادا على صدق إخلاصهم وأكيد عزمهم على المشاركة الجادة الحسية الملموسة من الآن فصاعدا في مواصلة بناء بلادهم بالتشمير عن سواعدهم وبسداد أفكارهم ويقظتهم المواطنية”.

وختم بوتفليقة رسالته بالقول: “رغم الظروف المحتقنة في البلاد منذ 22 شباط الماضي ما زلت آمل بأن المسيرة الوطنية لن تتوقف وسيأتي من سيواصل قيادتها نحو آفاق التقدم والازدهار موليا “وهذا رجائي” رعاية خاصة لتمكين فئتي الشباب والنساء من الوصول إلى الوظائف السياسية والبرلمانية والإدارية لثقتي الكبيرة في قدرتهما على المساهمة في التغلب على ما يواجهه الوطن من تحديات وفي بناء مستقبله”.

وكان الرئيس بوتفليقة أعلن أمس رسميا إنهاء ولايته الرئاسية للبلاد.

انظر ايضاً

جثمان الرئيس الجزائري السابق بوتفليقة يواري الثرى بمقبرة العالية

الجزائر-سانا ووري جثمان الرئيس الجزائري السابق عبد العزيز بوتفليقة الثرى اليوم في مربع الشهداء بمقبرة …