أعمال منوعة في معرض الفن التشكيلي “ربيع طرطوس يزهو جمالا”

طرطوس-سانا

تضمن معرض الفن التشكيلي “ربيع طرطوس يزهو جمالا” أعمالا منوعة قدمها 27 فنانا تشكيليا بين رسام ومصور في صالة المعارض بمقر فرع اتحاد الفنانين التشكيليين في محافظة طرطوس.

وتباين أسلوب إنجاز الأعمال التي تنتمي لمدارس فنية مختلفة منها الواقعية والانطباعية والتجريد واستخدم الفنانون الألوان الزيتية والمائية والحبر الصيني والفحم إضافة إلى المنحوتات الخشبية والحجرية.

ولفت سليمان أحمد رئيس فرع الاتحاد بطرطوس إلى أن بعض الفنانين المشاركين في المعرض قدموا لوحات تتناول الطبيعة والريف والبحر إضافة إلى مواضيع إنسانية وتراثية.

الفنانة سعاد محمد المشاركة بلوحتين اعتبرت أن الهدف من المعرض تنمية الذائقة البصرية ورفع مستوى الثقافة المجتمعية إضافة إلى وجود الفنان بشكل تفاعلي ومباشر مع المتلقي.

“ثلاثية الأنوثة” عنوان لوحة الفنان وليد الشيخ والتي يرمز من خلالها إلى مكانة المرأة معتبرا أن المعارض تخلق جوا من المنافسة بين الفنانين للإبداع وتقديم الأفضل.

أما الفنانة هالة عبد الرحمن فاختارت شجرة الزيتون بكل مراحلها وتفاصيلها والبيئة المحيطة بها مشيرة إلى أن هذه الشجرة هي بالنسبة لها رمز الأمل والألم والحزن والجمال بينما شاركت الفنانة نهلا قشعور بلوحة تصويرية لتصنع من خلالها تشكيلا معماريا عن بيوت قديمة بألوان زيتية معبرة.

النحات علي إبراهيم شارك بأربعة أعمال نحتية خشبية وهي عبارة عن تشكيلات حرة وتكوينات فراغية ترك للمتلقي حرية التعبير عما يرى أمامه في حين عبر النحات نزار سعود من خلال عملين خشبيين عن حالات إنسانية مختلفة بتشكيل نحتي لافت.

انظر ايضاً

الحرف التراثية بأيدي مبدعين ضمن معرض (الدهان الدمشقي)

دمشق-سانا نماذج حرف تراثية خشبية متنوعة منها اللوحات والمنمنمات الدمشقية والأثاث المنزلي