الشريط الإخباري

أكثر من 113 مليون شخص يعانون من الجوع الحاد في العالم

روما-سانا

أكدت منظمة الأغذية والزراعة التابعة للأمم المتحدة “الفاو” اليوم أن أكثر من 113 مليون شخص في 53 دولة يعانون من جوع حاد جراء الحروب والكوارث المناخية مشيرة إلى أن إفريقيا أكثر القارات تضرراً.

ونقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن المنظمة قولها في تقريرها حول أزمات الغذاء العالمية إن “اليمن والكونغو الديمقراطية وأفغانستان من ضمن ثماني دول سجلت ثلثي إجمالي عدد الأشخاص المعرضين لخطر المجاعة في العالم” موضحة أن الأزمات وانعدام الأمن والاضطرابات الاقتصادية والصدمات المفاجئة المتعلقة بالمناخ مثل الجفاف والفيضانات تمثل الأسباب الرئيسية للازمة الغذائية.

بدوره قال مدير قسم الطوارئ في المنظمة دومينيك بورغيون إن “الدول الإفريقية تضررت بشكل كبير إذ إن نحو 72 مليون شخص عانوا من جوع حاد” لافتاً إلى أنه في الدول التي تقف على حافة المجاعة هناك ما يصل إلى 80 بالمئة من السكان يعتمدون على الزراعة وهم بحاجة إلى مساعدة غذائية إنسانية عاجلة وإجراءات لتعزيز الزراعة.

ونوه التقرير بأنه وعلى المستوى العالمي تحسن الوضع العام بشكل طفيف في العام 2018 عما كان عليه الوضع في العام 2017 حيث سجل معاناة 124 مليون شخص من الجوع الحاد مرجعاً التراجع إلى أن بعض دول أميركا الجنوبية ومنطقة آسيا والمحيط الهادئ كانت أقل تضرراً بالكوارث المرتبطة بالطقس هذا العام مقارنة بالأعوام السابقة.

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب:

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم  0940777186 بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

الأمم المتحدة: حاجة شمال قطاع غزة للدعم هي الأشد إلحاحاً

نيويورك-سانا أكد مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية “أوتشا” أن شمال قطاع غزة لم يتلق …