الشريط الإخباري

سيدة تصنع حقائب يدوية تزينها بروح التراث

اللاذقية-سانا

أصبحت المشروعات الصغيرة التي تعتمد على المهارة والحرفة وسيلة للكثير من الشباب لطرق أبواب النجاح وإقامة أعمالهم الخاصة التي تحقق لهم الاكتفاء المادي وتستثمر مواهبهم في مشروعات طموحة.

وتقوم (آمنة محمد) من منطقة عين التينة 38 كم شرق مدينة اللاذقية بصناعة الحقائب القماشية يدويا باستخدام خامات بعد إعادة تدويرها وهو مشروع بداته قبل 13 عام بعد انضمامها إلى حاضنة المرأة الريفية في منطقتها الذي نفذته الأمانة السورية للتنمية وخضوعها لدورات تدريبية خاصة بتعليم الخياطة لصقل وتنمية مهاراتها.

وتنتج (آمنة) الحقائب بمختلف الأشكال والأحجام فمنها الصغير والكبير التي تناسب مختلف أنماط الحياة العملية وجميع المناسبات ويغلب عليها الطابع التراثي وباتت حقائبها مرغوبة من قبل هواة الأزياء والموضة كما توضح (آمنة) لنشرة سانا (سياحة ومجتمع) مضيفة أن الحقائب المصنوعة من الأقمشة الشرقية تلاقي رواجا كبيرا لدى الكثير من الشباب في المعارض.

وتشير (آمنة) إلى أنها شاركت في العديد من المعارض وآخرها معرض المرأة الريفية في حديقة تشرين بدمشق إضافة إلى عرض منتجاتها في صالة بيع منتجات المرأة الريفية في مديرية الزراعة باللاذقية والتي ساعدت بالتعريف على أعمالها والتواصل بشكل مباشر مع زوار الصالة وتبادل الآراء والافكار والتفاعل مع طلباتهم .

رشا رسلان

انظر ايضاً

مساعدات طبية روسية للمشفى الوطني في اللاذقية

اللاذقية-سانا قدم مركز التنسيق الروسي في حميميم اليوم مساعدات طبية لمشفى الشهيد حمزة نوفل الوطني …