الشريط الإخباري

رئيس الوزراء العراقي يبحث مع بري تطورات الأوضاع في البلدين

بغداد-سانا

بحث رئيس الوزراء العراقي عادل عبد المهدي اليوم مع رئيس مجلس النواب اللبناني نبيه بري التطورات الإيجابية للأوضاع في البلدين وجهودهما لتحقيق التنمية الاقتصادية وفرص توسيع العلاقات وزيادة التعاون بين العراق ولبنان فيما يحقق المنفعة للشعبين الشقيقين.

وقال مكتب عبد المهدي في بيان تلقت السومرية نيوز نسخة منه “إنه تم خلال اللقاء مع بري والوفد المرافق استعراض التطورات الإيجابية للأوضاع في البلدين وجهودهما لتحقيق التنمية الاقتصادية وبحثا فرص توسيع العلاقات وزيادة التعاون الاقتصادي والسياحي والاستثماري والتبادل التجاري وكل ما يحقق المنفعة للشعبين الشقيقين”.

وأكد عبد المهدي عمق العلاقات بين العراق ولبنان مشيرا إلى أن العراق يستعيد دوره الكبير في محيطه العربي والإقليمي كمركز ثقل ويقيم علاقات تعاون وصداقة مع جميع دول الجوار على أساس المشتركات وتجاوز الخلافات وتبادل المنافع.

ورحب عبد المهدي بالعلاقات الودية والقوية التي تجمع العراق ولبنان وبرجال الأعمال والمستثمرين اللبنانيين للاستفادة من الفرص الكبيرة للعمل في العراق.

من جهته أكد بري أن العراق رمز كبير للبنان بوحدة شعبه وانتصاره على تنظيم داعش الإرهابي وتجاوزه الصعاب منوها بعلاقاته المتطورة مع الدول العربية والمجاورة وبالسياسة التي ينتهجها رئيس وزراء العراق في إقامة علاقات متنوعة ومتوازنة مع الجميع.

وأضاف بري “نعول على أن يعزز العراق دوره المحوري في محيطه بما يساعد على تحقيق الاستقرار والتعاون بين دول المنطقة ويقوي الجبهة الداخلية للعراق ويعزز أمنه واستقراره”.

انظر ايضاً

41 شهيداً و58 جريحاً ضحايا اليوم الـ 217 من العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة

القدس المحتلة-سانا أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية أن الاحتلال الإسرائيلي ارتكب خلال الـ 24 ساعة الماضية …