الشريط الإخباري

“صنع في سورية” للألبسة الرجالية.. منصة لدعم المنتج السوري وتصديره إلى الخارج- فيديو

دمشق-سانا

شكل معرض “صنع في سورية” التخصصي للألبسة الرجالية منصة لترويج المنتجات النسيجية السورية وتسويقها وإبرام عقود مع رجال الأعمال من دول عدة زاروا المعرض واطلعوا على التطور الذي تشهده الصناعات النسيجية في سورية.

الدورة الثانية من المعرض الذي اختتمت فعالياته اليوم ونظمه اتحاد المصدرين السوري وغرف الصناعة والتجارة ورابطة المصدرين السوريين للألبسة والنسيج على مدى أربعة أيام بمدينة المعارض شهدت زيادة في عدد المشاركين الذين وصلوا إلى نحو مئة تاجر وصناعي إضافة إلى التنوع في المعروضات.

وفي لقاءات لمندوب سانا مع عدد من المشاركين خلال المعرض أوضح خالد سيف صاحب شركة لورد للألبسة الرجالية أن المعرض شكل فرصة لجميع الصناعيين لعرض منتجاتهم وتسويقها الأمر الذي يسهم في تطوير القطاع الاقتصادي منوها بالإقبال الذي شهدته الدورة الحالية وتميزها عن سابقتها.

وأكد صاحب شركة برونو للأحذية معاذ عطايا أن المعرض يتيح المجال لدعم المنتج السوري وتصديره للأسواق الخارجية بينما أشار هيثم دهميه من شركة البدرة المختصة بالألبسة الموحدة “للفنادق والمطاعم والمشافي” إلى أهمية مشاركة رجال الأعمال من الدول المجاورة بالمعرض لدعم المنتج السوري وترويجه وإعادته إلى ألقه السابق وليثبت جدارته ووجوده.

بدوره سالم دونتلي صاحب شركة جلديات باولو لفت إلى دور المعرض في جذب الزبائن من الأسواق الداخلية والخارجية والتواصل معهم بينما أوضح ياسر جوخة من شركة اشبيلية أن هدف المعرض الترويج للبضائع السورية وإظهار جودتها في مختلف الأسواق.

من ناحيته أشار الصناعي زهير سعد إلى أن واجبهم كتجار وصناعيين سوريين المساهمة في عرض وتسويق المنتجات السورية في الأسواق الخارجية وتحفيز غيرهم من العاملين في هذا القطاع لتقديم أفضل ما لديهم بما يسهم في نهوض الواقع الصناعي بينما رأى هيثم سلطة جي من شركة إيفرست للألبسة أن المعرض يثبت بدء تعافي القطاع الصناعي ووصوله إلى مستويات الإنتاج القابل للتصريف.

ومن رجال الأعمال الزوار أكد رئيس وفد التجار الكويتي فهد خضير في تصريح لـ سانا أن المعرض نافذة لترويج وتسويق منتجات المصانع السورية من الألبسة ذات الجودة العالية والأسعار المنافسة محليا وخارجيا.

وفيما يتعلق بأسعار المنتجات المعروضة بين التاجر الكويتي أيمن الماشي أنها مدروسة ومقبولة بالمقارنة مع أسعار الأسواق الخارجية مشيرا إلى أن المعرض فرصة لعقد الكثير من الصفقات التجارية في مجال توريد الألبسة والتشجيع على تصدير المنتج السوري إلى دول العالم بتشكيلاته المميزة.

رحاب علي – أحمد سليمان

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب:

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم  0940777186 بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

بمشاركة نحو 70 شركة… مهرجان التسوق الشهري في صالة الجلاء بدمشق غداً

دمشق-سانا تنطلق غداً الخميس فعاليات الدورة 155 من مهرجان التسوق الشهري “صنع في سورية” الذي …