الشريط الأخباري

الهطولات المطرية الغزيرة ترفع نسب التخزين في سدود درعا

درعا-سانا

ذكرت مديرية الموارد المائية بدرعا أن نسبة التخزين في سدود المحافظة ارتفعت بشكل ملحوظ مؤخرا جراء الهطولات المطرية الغزيرة التي شهدتها المحافظة.

وقال المهندس منير العودة مدير الموارد في تصريح لمراسلة سانا إن إجمالي تخزين المياه في سدود المحافظة بلغ 49 مليون متر مكعب بنسبة 53 بالمئة من التخزين الإجمالي في 16 سدا.

ولفت العودة إلى أن تخزين سد الباسل ارتفع من 16 مليون متر مكعب مطلع هذا الشهر إلى 3ر17 مليون متر مكعب أمس ومن المتوقع أن يبلغ حده التخزيني الأعظمي خلال الأيام القادمة والبالغ 20 مليون متر مكعب بفعل جريان الأودية المغذية للسد مشيرا إلى أن سد الشيخ مسكين يحتوي حاليا 5ر6 ملايين متر مكعب من المياه أما سدود غدير البستان وتسيل وعابدين فقد بلغت حد التخزين الأعظمي لها.

وقال إن تخزين سد عدوان بلغ 1ر1 مليون متر مكعب ومثلها في سدي ابطع الكبير والغارية الشرقية و500 ألف متر مكعب في سد ابطع الصغير و850ر1 مليون متر مكعب في سد غربي طفس فيما لم تتجاوز كميات المياه المخزنة في سد العلان 600 ألف متر مكعب نظرا لفتح المفرغات الخاصة به بسبب وضعه الفني الذي يحتاج إلى الصيانة.

من جهته أشار مدير الزراعة المهندس عبد الفتاح الرحال في تصريح مماثل إلى أن التوقعات الحالية ترجح أن تتجاوز نسبة تنفيذ الخطة الزراعية 100 بالمئة نظرا لتوفر المياه مبينا أن نسبة تنفيذ بعض الزراعات الحالية تجاوزت الـ 200 بالمئة.

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب:

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم  0940777186 بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

ارتفاع نسب تخزين السدود بدرعا إلى نحو 60 بالمئة

درعا-سانا ارتفعت نسب تخزين السدود في محافظة درعا لتبلغ نحو 60 بالمئة من إجمالي التخزين …