الشريط الإخباري

90 شابا يتنافسون في (ماراثون القراءة) بالسويداء

السويداء-سانا

شارك نحو 90 شابا وشابة من مرحلتي التعليم الأساسي والثانوي اليوم في مسابقة المطالعة الحرة “ماراثون القراءة” على مستوى محافظة السويداء.

وتضمنت المسابقة التي أقامها فرع اتحاد شبيبة الثورة ضمن مركز التدريب والتأهيل التربوي سبرا بالكتب المقروءة وطريقة التفاعل معها والتعبير عنها والأثر الذي تركته لدى المشاركين فيها ومدى الفائدة المعرفية المحققة منها.

روزانا الباسط رئيس مكتب الإعداد والثقافة وتنمية المهارات أشارت في تصريح لمراسل سانا إلى ان المسابقة تسهم بتشجيع التثقيف الذاتي لدى جيل الشباب وتعزيز روح التنافس والجوانب الثقافية لديهم.

ولفتت عضو لجنة التحكيم للمسابقة كارول عبدو إلى أنه تم التركيز من خلال المسابقة على مجموعة روائز منها عدد الكتب المقروءة وتنوعها وفهمها وإجادة استخدام مفردات اللغة العربية والمحاكمة العقلية وإبداء الرأي واستيفاء الرؤى المقروءة في ذهن المتسابق والأساليب المعبرة عن الفكرة المقصودة من القراءة والإقناع بها.

وذكرت المتسابقة كارين صلاح أن مشاركتها تزيد من معارفها وثقتها بنفسها فيما رأى الشاب حازم الشيباني أن المسابقة تدعم هوايته في مجال القراءة وتطلعه على تجارب الكتاب العالميين المختلفة.

وبين طلال الصحناوي أن مشاركة ابنته بالمسابقة جاءت بعد تجربة مميزة لشقيقتها على المستوى الوطني في الأعوام الماضية.

عمر الطويل

 

انظر ايضاً

مسابقة للمطالعة الحرة (ماراثون القراءة) للشباب فوق 18 عاماً بالسويداء

السويداء-سانا نظم فرع اتحاد شبيبة الثورة بالسويداء اليوم المسابقة الوطنية الرابعة للمطالعة الحرة (ماراثون القراءة)