الشريط الإخباري

وزير الدفاع الفنزويلي يرفض التهديدات الأمريكية

كراكاس-سانا

جدد وزير الدفاع الفنزويلي فلاديمير بادرينو لوبيز اليوم رفض بلاده للتهديدات الأمريكية بشأن تعاونها العسكري والتقني مع روسيا مؤكدا أن هذا التعاون قائم منذ عام 2001 وليس سرا.

وقال بادرينو لوبيز في تصريح نقلته وكالة سبوتنيك الروسية اليوم: “يجب ألا يقلق أحد من التعاون الثنائي الفنزويلي الروسي” مضيفاً بتهكم إن “الولايات المتحدة لا تثير الضجة ولا تعبر عن القلق عندما تهبط طائراتها في كولومبيا المجاورة لفنزويلا وتكثف قواتها الجوية نشاطها التجسسي ضد كراكاس”.

يشار إلى أن الخارجية الروسية رفضت بشدة قبل يومين المزاعم الأمريكية حول تدخل موسكو عسكريا في فنزويلا مؤكدة أن الخبراء الروس موجودون في هذه الدولة وفقا لاتفاق التعاون العسكرى التقني بين البلدين وذلك بالتوافق مع دستور البلاد.

من جهة ثانية أكد بادرينو لوبيز أنه يقوم بالصواب المكتوب في الدستور الفنزويلي واحترام إرادة الشعب الفنزويلي وذلك ردا على مستشار الأمن القومي الأمريكي جون بولتون الذي دعاه إلى “فعل الصواب”.

وتأتي تصريحات بولتون في سياق الحملة الأمريكية التي تتعرض لها فنزويلا البوليفارية التي تنتهج سياسات مستقلة وترفض الرضوخ للإملاءات الأمريكية والهادفة للسيطرة على الثروات الفنزويلية.

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب:

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم  0940777186 بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

مقتل 8 عسكريين فنزويليين و9 إرهابيين باشتباكات على الحدود مع كولومبيا

كاراكاس-سانا أعلن وزير الدفاع الفنزويلي فلاديمير بادرينو مقتل ثمانية عسكريين فنزويليين وتسعة إرهابيين في المعارك …