الشريط الأخباري

إصابة عشرات الفلسطينيين جراء اعتداء الاحتلال عليهم شرق غزة والضفة الغربية

القدس المحتلة-سانا

أصيب عدد من الفلسطينيين بجروح والعشرات بحالات اختناق اليوم جراء اعتداء قوات الاحتلال الإسرائيلي على الفلسطينيين شرق قطاع غزة.

وذكرت وكالة وفا أن قوات الاحتلال أطلقت الرصاص الحي وقنابل الغاز السام تجاه عشرات الفلسطينيين شرق قطاع غزة ما أدى إلى إصابة عدد منهم بالرصاص جروح أحدهم خطيرة والعشرات بحالات اختناق.

وأصيب عدد من الفلسطينيين مساء أمس برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي شرق بلدة جباليا شمال قطاع غزة.

الأونروا: المصابون جراء قمع قوات الاحتلال لمسيرات العودة في غزة بحاجة لمساعدات طبية ونفسية طويلة المدى

من جهة أخرى أكدت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “أونروا” أن قمع قوات الاحتلال الإسرائيلي لمسيرات العودة وكسر الحصار في قطاع غزة أدى خلال عام إلى استشهاد أكثر من 200 فلسطيني بينهم عشرات الأطفال وإصابة عشرات الآلاف يحتاج الكثير منهم إلى مساعدة طبية ونفسية طويلة المدى.

ووفقا لوكالة وفا فقد أشار تقرير للأونروا تحت عنوان “مسيرة العودة الكبرى.. أفواج من القتلى والجرحى في عام واحد” بالتزامن مع الذكرى السنوية الأولى لبدء المسيرات إلى أن الأمم المتحدة أعربت عن مخاوفها حيال الاستخدام المفرط للقوة من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي خلافا لأحكام القانون الدولي ما أدى إلى استشهاد أفواج من أهالي القطاع وتحديداً الشباب وأن الكثير من المصابين باتوا يحتاجون إلى مساعدة طبية ونفسية اجتماعية طويلة المدى.

وعبرت الوكالة عن قلقها جراء استشهاد 13 من طلبتها وإصابة 227 آخرين معظمهم تتراوح أعمارهم ما بين 13و15 عاما واحتمالية عدم قدرة الطلبة المصابين على الاستمرار في دراستهم وخصوصاً من يضطر منهم للغياب عن مقاعد الدراسة لفترات طويلة.

ويرصد تقرير الأونروا الآثار النفسية والاجتماعية التي نتجت عن قمع قوات الاحتلال لمسيرات العودة السلمية سواء على الأطفال والعائلات ومراكز التعليم والصحة.

وفي هذا السياق أوضح الناطق الرسمي للأونروا سامي مشعشع أن قطاع غزة المحاصر منذ 12 عاما شهد خلال عام أزمة إنسانية غير مسبوقة على المستويين الصحي والاجتماعي لافتاً إلى أن 20 بالمئة ممن تمت معالجتهم من إصابات خلال مسيرات العودة في عيادات “الأونروا” الصحية كانوا دون سن الثامنة عشرة.

ووصل عدد الشهداء الذين قضوا جراء قمع قوات الاحتلال مسيرات العودة وكسر الحصار منذ الـ30 من آذار الماضي إلى 273 ونحو 30 ألف مصاب.

إصابة عشرات الفلسطينيين خلال قمع قوات الاحتلال مظاهرتي المغير ونعلين الأسبوعيتين بالضفة الغربية

في الضفة الغربية أصيب فلسطيني بالرصاص والعشرات بحالات اختناق خلال قمع قوات الاحتلال الإسرائيلي مظاهرة في قرية المغير شمال شرق مدينة رام الله انطلقت إحياء للذكرى الـ 43 ليوم الأرض.

وذكرت وكالة وفا أن قوات الاحتلال أطلقت الرصاص الحي وقنابل الغاز السام على المشاركين في المظاهرة في المغير ما أدى إلى إصابة فلسطيني بالرصاص والعشرات بحالات اختناق.

إلى ذلك أصيب عدد من الفلسطينيين بحالات اختناق جراء استنشاقهم الغاز السام خلال قمع قوات الاحتلال الإسرائيلي مظاهرة قرية نعلين الأسبوعية والتي انطلقت إحياء لذكرى يوم الأرض وتضامنا مع الأسرى في معتقلات الاحتلال.

الاحتلال الإسرائيلي يقتحم بلدة نحالين بالضفة الغربية

إلى ذلك اقتحمت قوات الاحتلال مساء اليوم بلدة نحالين غرب بيت لحم بالضفة الغربية.

وذكرت وكالة وفا أن قوات الاحتلال اقتحمت البلدة وسط إطلاق الرصاص الحي وقنابل الغاز ما أدى إلى حصول أضرار في منازل الفلسطينيين وممتلكاتهم.

وتواصل قوات الاحتلال سياستها العدوانية من خلال اقتحام المدن والقرى في مختلف الأراضي الفلسطينية المحتلة وتعتدي على الفلسطينيين وتهدم منازلهم بهدف تهجيرهم والاستيلاء على أراضيهم وتهويدها.

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب:

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم  0940777186 بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

إصابة عشرات الفلسطينيين باعتداء للاحتلال شمال الخليل

القدس المحتلة-سانا أصيب عشرات الفلسطينيين اليوم بحالات اختناق جراء اعتداء قوات الاحتلال الإسرائيلي عليهم في …