الشريط الإخباري

لافروف: إعلان ترامب حول الجولان السوري المحتل يزعزع الاستقرار في المنطقة

أنطاليا-سانا

أكد وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف أن إعلان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب حول الجولان السوري المحتل خرق فاضح للقانون الدولي ويزعزع الاستقرار في المنطقة.

وأوضح لافروف خلال مؤتمر صحفي مع وزير خارجية النظام التركي مولود جاويش أوغلو في أنطاليا اليوم أن الولايات المتحدة انتهكت القانون الدولي وقرارات الأمم المتحدة بشأن الجولان السوري المحتل والملف النووي الإيراني والوضع في فنزويلا مضيفاً إنه من المؤسف أن سياستها الخارجية القائمة على التهديد والعقوبات والتدخل في الشؤون الداخلية للدول استعراض لانعدام المسؤولية تجاه القانون الدولي.

وفي اعتداء صارخ على سيادة ووحدة أراضي سورية كان ترامب أعلن اعتبار الجولان السوري المحتل تابعاً لكيان الاحتلال الإسرائيلي وأكدت سورية رفضها المطلق والقاطع لإعلانه مشددة على أنه يمثل أعلى درجات الازدراء بالشرعية الدولية وصفعة مهينة للمجتمع الدولي.

لافروف: ضرورة تطبيق اتفاق سوتشي حول إدلب والقضاء على الإرهاب نهائياً في سورية

وأشار لافروف إلى خطورة الأوضاع في محافظة إدلب جراء انتشار الإرهابيين فيها مشدداً على ضرورة تطبيق اتفاق سوتشي حول إدلب والقضاء على الإرهاب نهائياً في سورية.

ويؤكد اتفاق سوتشي ضرورة مواصلة مكافحة الإرهاب في سورية بكل أشكاله ومظاهره وهو جزء من الاتفاقات السابقة حول مناطق خفض التصعيد التي نتجت عن مسار أستانا منذ بداية العام 2017 وانطلقت في أساسها من الالتزام بسيادة ووحدة وسلامة الأراضي السورية وتحرير كل الأراضي السورية من الإرهاب ومن أي وجود عسكري أجنبي غير شرعي.

ولفت لافروف إلى ضرورة إيجاد حل سياسي للأزمة في سورية وفق القرار الأممي 2254 مشيراً إلى أهمية صيغة أستانا في هذا الإطار.

ودعا لافروف المجتمع الدولي إلى دعم جهود إيجاد حل سياسي للأزمة في سورية وعدم عرقلة عودة المهجرين السوريين إلى بلدهم لافتاً إلى أن الحكومة السورية هيأت الظروف اللازمة لذلك وأن موسكو مستمرة في دعم جهود إعادة الإعمار.

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب:

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم  0940777186 بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

الرئيس الصيني خلال اجتماعه مع لافروف: بكين وموسكو سلكتا طريق التعايش السلمي

بكين-سانا أكد الرئيس الصيني شي جين بينغ خلال اجتماع مع وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف …