الشريط الإخباري

تحالف واشنطن غيرالشرعي يقر بقتله أكثر من1257مدنيافي سورية والعراق

واشنطن-سانا

أقر التحالف الاستعراضي غير الشرعي الذي تقوده الولايات المتحدة بزعم محاربة تنظيم داعش الإرهابي بقتله أكثر من 1257 مدنيا جراء الغارات التي ينفذها في سورية والعراق منذ عام 2014.

وحاول التحالف الاستعراضي كعادته التقليل من أعداد ضحايا اعتداءاته متحدثا في بيان له أوردته وكالة الصحافة الفرنسية بأنه “نفذ 34 ألفا و38 ضربة بين آب 2014 ونهاية شباط 2019” مضيفا إنه “قدر” أن الضربات اسفرت خلال هذه الفترة عن “مقتل ما لا يقل عن 1257 مدنيا” زعم بأنها “دون قصد”.

من جهتها قالت منظمة “إير وورز” التي تحصي الضحايا المدنيين لكل الغارات الجوية في العالم إن سبعة آلاف و 595 مدنيا قتلوا في ضربات التحالف.

وينشر التحالف المارق على الشرعية الدولية كل فترة بياناته الخاصة حول عدد الذين يسقطون في عدوانه على سورية والعراق بينما يؤكد مراقبون أن الأرقام التي ينشرها هذا التحالف تجافي الحقيقة وتقلل بشكل كبير من حقيقة أعداد الضحايا.

ومنذ تشكيله من خارج مجلس الأمن في آب 2014 ارتكب “التحالف الدولي” عشرات المجازر بحق السوريين من خلال قصفه للمناطق السكنية بأرياف حلب ودير الزور والرقة والحسكة إضافة إلى تدميره البنى التحتية من منشآت لضخ المياه وتوليد الكهرباء ومدارس وجسور وأنفاق تحت ذريعة محاربة تنظيم داعش الإرهابي في الوقت الذي تؤكد فيه المعطيات والوقائع الارتباط الوثيق بين التحالف والتنظيم التكفيري لاستهداف الجيش العربي السوري والتجمعات السكنية في المنطقة الشرقية.

 

انظر ايضاً

دمشق وموسكو: تحالف واشنطن يواصل دعم الإرهابيين ويحاول خنق الشعب السوري اقتصادياً

موسكو-سانا أكدت الهيئتان التنسيقيتان السورية والروسية لعودة المهجرين السوريين أن قوات التحالف الذي تقوده الولايات …