بوتين:القاعدة الروسية في قرغيزستان عامل مهم للاستقرار في آسيا

بيشكك-سانا

أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أن القاعدة العسكرية الروسية في قرغيزستان تعتبر عاملاً مهماً للاستقرار والأمن في آسيا الوسطى وتسهم بشكل كبير في تحسين القدرات الدفاعية لقرغيزستان.

ووفقاً لـ سبوتنيك فقد قال بوتين للصحفيين بعد مباحثات روسية قرغيزية اليوم: “اتفقنا على تعزيز التعاون في المجال العسكري التقني” مضيفاً إن القاعدة العسكرية الروسية في قرغيزستان تقدم مساهمة كبيرة في تعزيز القدرة الدفاعية للجمهورية ووجودها عامل مهم للأمن والاستقرار في آسيا الوسطى”.

وكان مساعد الرئيس الروسي يوري أوشاكوف صرح للصحفيين في وقت سابق أنه من المتوقع خلال زيارة بوتين إلى بيشكك توقيع وثيقة تعدل اتفاق عام 2012 بشأن وضع وشروط القاعدة العسكرية الروسية المشتركة في قرغيزستان موضحاً أن التغييرات تتعلق بالإيجارات وبعض المسائل التنظيمية.

ووصل بوتين إلى بيشكك اليوم بدعوة من نظيره القرغيزي سورونباي جينبيكوف في زيارة دولة وجرى التوقيع على الوثيقة خلال مراسم رسمية بحضور قادة البلدين.

وافتتحت في تشرين الأول عام 2003 قاعدة كانط الجوية الروسية في قرغيزستان كعنصر للطيران في قوات النشر السريع الجماعية التابعة لمنظمة معاهدة الأمن الجماعي وتتمثل مهامها الرئيسية في الغطاء الجوي للعمليات الأرضية لمنظمة معاهدة الأمن الجماعي وهي مجهزة بطائرات “سو 25 إس إم” ومروحيات “مي 8 إم تي في”.

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب:

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم  0940777186 بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

بوتين: مجموعة بريكس تسعى لقيام نظام عالمي عادل

موسكو-سانا أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أن فعالية مجموعة بريكس تتحدد من خلال المبادئ التي