الشريط الإخباري

مؤسسة القدس الدولية تدين إعلان ترامب حول الجولان وتدعو إلى وقفة تضامنية

دمشق-سانا

أدانت مؤسسة القدس الدولية إعلان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب حول الجولان السوري المحتل مؤكدة أنه لا يغير من حقيقة أن الجولان أرض عربية سورية محتلة.

وقالت المؤسسة في بيان تلقت سانا نسخة منه: “ندين إعلان ترامب الاعتراف بضم الجولان السوري المحتل إلى الكيان الصهيوني ونرى فيه تحديا صارخا لمشاعر أبناء سورية وحقوقهم واعتداء على سيادتها ووحدة أراضيها” داعية إلى تنظيم وقفات تضامنية شعبية احتجاجية غدا.

وأكد البيان أن الإعلان الأمريكي مخالف لقرارات الشرعية الدولية الصادرة عن مجلس الأمن الدولي وخصوصا القرار 242 الذي يعتبر ضم الجولان إلى الكيان الصهيوني باطلا ولاغيا كما أنه يشرعن الاستيلاء على أراضي الغير بالقوة ويمثل استهتارا بالحقوق العربية.

وأشار البيان إلى أن إعلان ترامب حول الجولان يشكل سابقة في العلاقات الدولية ما يدفع باتجاه إحلال مبدأ القوة العسكرية بدل القانون الدولي ويمهد لقرارات تستهدف أراضي عربية أخرى محتلة.

ورأى البيان أن القرار جاء ردا على إفشال سورية المشروع الأمريكي الصهيوني الإخواني ودحرها الإرهاب في المنطقة وصرف النظر عن المشروع التقسيمي الذي تسعى الإدارة الأميركية وحلفاؤها لتكريسه.

وكان ترامب أقدم وفى اعتداء صارخ على سيادة ووحدة أراضي سورية على الإعلان بضم الجولان السوري المحتل إلى كيان الاحتلال الصهيوني بينما أكدت سورية رفضها المطلق والقاطع لهذا الإعلان لافتة إلى أنه يمثل أعلى درجات الازدراء بالشرعية الدولية وصفعة مهينة للمجتمع الدولي.

 

انظر ايضاً

في ثقافي أبو رمانة… محاضرة لمؤسسة القدس حول الصهيونية السياسية وممارساتها الإرهابية والوحشية

دمشق-سانا نظمت مؤسسة القدس الدولية- سورية واللجنة الشعبية العربية السورية لدعم الشعب الفلسطيني