وفد كنسي روسي يسلم 4 أيقونات منحوتة على الخشب إلى عدد من الكنائس بدمشق وريفها- فيديو

دمشق وريفها-سانا

صلوات وتراتيل ودعوات بالسلام رافقت تسليم أيقونات منحوتة على الخشب إلى عدد من الأديرة والكنائس بدمشق وريفها قدمها الوفد الكنسي الروسي الذي يزور سورية لأيام.

الوفد الذي يترأسه المطران فيوفيلاكت رئيس أساقفة شمال القوقاز مبعوث بطريرك موسكو وسائر روسيا زار اليوم كلا من صيدنايا ومعلولا والكاتدرائية المريمية بدمشق رافقهم الارشمندريت طوني فيليبوس يازجي المندوب البطريركي.

وعقب تسلمه إحدى الأيقونات لفت الوكيل البطريركي لبطريركية أنطاكية وسائر المشرق للروم الأرثوذكس المطران أفرام معلولي إلى أن زيارة الوفد والهدية المباركة التي قدمها دليل محبة الروس لسورية وشعبها.

بدوره جدد المطران فيوفيلاكت التأكيد على أن تقديم الأيقونات إلى الكنائس رسالة محبة وإشارة إلى الأخوة والصداقة بين شعبي البلدين.

الفنان سيرغي زاخارشينكو أعرب عن سعادته بزيارة سورية واحتضان هذه الكنائس للأيقونات التي صنعها مستخدما أخشاب أشهر أنواع الأشجار في منطقة شمال القوقاز مبينا أن العمل على الأيقونات استمر 6 أشهر وأن عدد الأيقونات التي سيقدمها الوفد للكنائس والأديرة في سورية هو 22 أيقونة 8 منها بطول نحو مترين و14 أخرى قياس متر مربع.

منسق زيارة الوفد الدكتور جورج حسواني أوضح في تصريح للصحفيين أن روسيا دعمت سورية وشعبها في مواجهة الإرهاب وتؤكد اليوم على وقوفها إلى جانبهم روحيا ودينيا وثقافيا من خلال تقديمها مثل هذه الأيقونات.

وخلال استقباله الوفد أشار رئيس دير مار تقلا البطريركي بمعلولا الارشمندريت متى رزق إلى أن سورية وروسيا وقفتا معا في وجه الإرهاب وزيارة اليوم دليل وقوف روسيا إلى جانب السوريين على المستويين الروحي والشعبي فيما أعرب رئيس دير مار سركيس وباخوس الارشمندريت عبد الله الحمدية المخلصي عن سعادته بالهدية الثمينة المقدمة من الوفد والتي تدل على محبتهم وقربهم من السوريين.

رئيسة دير سيدة صيدنايا الام فبرونيا نبهان رحبت بالوفد ورأت أن الهدية التي يحملها دليل وقوف شعبي البلدين معا قلبا واحدا ليعم السلام في سورية وأنحاء العالم.

يذكر أن الوفد زار أمس كنيسة القديس أغناطيوس الأنطاكي وكاتدرائية سيدة النياح للروم الملكيين الكاثوليك بدمشق وقدم أيقونات محفورة على الخشب عربون محبة وصداقة من الشعب الروسي إلى السوري.

غنوة ميه

انظر ايضاً

500 شركة تشارك في معرض حلب الدولي بدورته الثانية