الشريط الأخباري

ألبان دمشق تبدأ بتشغيل خط إنتاج اللبن واللبنة المعلبين

دمشق-سانا

بدأت الشركة العربية السورية لإنتاج الألبان بدمشق بتشغيل خط إنتاج اللبن واللبنة المعلبين بعد إعادة تأهيله بخبرات وطنية وبطاقة إنتاجية تتراوح بين 2 و4 أطنان في الساعة.

وأوضح وزير الصناعة المهندس محمد معن زين العابدين جذبة أن شركة البان دمشق سعت خلال الفترة الماضية على إيجاد البنية الأساسية اللازمة لإقلاع خطوطها الإنتاجية بالعمل وتأمين منتج تتوفر فيه الشروط الصحية رغم التحديات والصعوبات والعقوبات التي تواجه سورية.

من جهته اعتبر محافظ دمشق المهندس عادل العلبي أن إعادة إقلاع الشركة بعد توقفها لسنوات هي تحد كبير منوها بصمود العاملين وجهودهم لإعادة الإنتاج بمواصفات فنية جيدة .

بدورها مدير عام المؤسسة العامة للصناعات الغذائية ريم حلله لي أكدت أن إعادة افتتاح الخط نقلة نوعية خاصة أن الشركة عانت منذ عام 2005 من صعوبات فنية ومالية لافتة إلى أن خط الإنتاج تم تحديثه وإدخال نظام التحكم الآلي عليه.

من جانبه مدير عام شركة ألبان دمشق المهندس باسم منصور أوضح أنه تم إبرام عقد لإجراء عمرة شاملة لآلة إنتاج اللبن واللبنة المعلبين وهي من الخطوط الرئيسية في الشركة علما أنها كانت متوقفة من 15 عاماً وبلغت تكلفة عقد العمرة 5ر23 مليون ليرة وستؤمن بعد إنجاز التجارب الأولية الحالية سد جزء من حاجة السوق المحلية.

وبينت المهندسة هدى حمود المدير الإنتاجي والفني بالشركة أنه تم تزويد الآلة بوحدة تحكم آلي واستبدال بعض القطع وإصلاح بعضها الآخر حتى عادت إلى العمل بنسبة إنجاز 99 بالمئة وبقيت العمليات الأخيرة لتقديم منتج من اللبن واللبنة بأشكال تعبئة جديدة.

أحمد سليمان

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب:

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم 0940777186 بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

 

انظر ايضاً

ألبان دمشق تعود إلى الإنتاج وتنتقل من الخسارة إلى الربح-فيديو

دمشق-سانا بعد سنوات من التوقف شبه الكامل للإنتاج تعود شركة ألبان دمشق من جديد إلى …