الشريط الأخباري

الكتاب الورقي ما زال يتصدر اهتمامات الشباب

حمص-سانا

لا يزال اهتمام الشباب بالكتاب الورقي يتصدر عملية الإقبال على القراءة بالرغم من التطور التقني المتسارع والذي اتاح للفرد الاطلاع على آلاف النسخ الالكترونية دون عناء يذكر وهو ما يظهر جليا من الإقبال الواسع على فعاليات معرض الكتاب الذي يقيمه حاليا فرع نقابة المعلمين في جامعة البعث بالتعاون مع دار ربيع للنشر.

سانا الشبابية رصدت آراء بعض الطلبة الذين شدهم المعرض وتهافتوا على قراءة بعض عناوين الكتب كل بحسب اهتماماته واختصاصه حيث قال فادي يوسف سنة أولى هندسة مدنية “غالبا ما أحضر مختلف معارض الكتاب الورقي فأنا اشعر بالانتماء له اكثر من الكتاب الالكتروني وربما يعود هذا لثقافتنا العربية المتأصلة والتي ارتبطت ارتباطا جذريا بالنسخ الورقية حيث اعتبر نفسي قارئا جيدا قياسا بأبناء جيلي ورغم اختصاصي العلمي إلا أنني أحب قراءة الادب والشعر ولدي مخزون معرفي جيد في هذا الجانب”.

الأمر ذاته أكدته بنان الأحمد طالبة هندسة مدنية مشيرة إلى أن الكتاب الورقي ظل محافظا على قيمته بين اوساط الشباب من هواة القراءة بالرغم من توفر الكتاب الالكتروني.

وتحب ريم مصطفى سنة رابعة سياحة القراءة ولذلك فإنها تعمل على تحديث مكتبتها الورقية باستمرار اذ ان القراءة تمنحها المتعة والمعرفة في ان معا.

داني سعادة من المشرفين على المعرض اشار الى اقبال الشباب على اقتناء وقراءة الكتب المتنوعة رغم توفر الانترنت بين ايديهم طوال الوقت وهو ما وصفه بالأمر المبشر في ظل هيمنة الكتب الالكترونية.

فيما ذكرت سعاد الحمدان عضو فرع نقابة المعلمين بجامعة البعث أن الهدف من المعرض هو تشجيع الطلبة على القراءة فهو فرصة لاقتناء الكتب بحسومات مدروسة لمساعدة الطلاب على شرائها وبالتالي عدم الانقطاع عن الكتاب الذي ما زال يحظى بتقدير واحترام كبير رغم الخيارات الأخرى التي وفرتها التقنيات الحديثة.

ورأت سمر خباز المسؤولة عن جناح دار ربيع للنشر أن الإقبال على القراءة يعتبر جيدا وسط تشجيع الاهل لابنائهم اذ لم يزل الوالدان في كل أسرة يحفزون أبناءهم على اقتناء الكتاب الذي يعد جزءا من الارث الثقافي و عادة متأصلة لدى أبناء الجيل القديم.

و أضافت من اللافت للنظر عودة الشباب عاما إثر آخر إلى الكتاب الورقي الذي يعد جليسا مثاليا في المرافق العامة والمكتبات ووسائل النقل وهو ما يشجع على تكريس هذه المعارض كنشاط دوري.

تمام الحسن

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب:

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم  0940777186 بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

مشروع مدى الثقافي يطلق مبادرتين لترسيخ عادة القراءة في أوساط الشباب

حمص-سانا تعزيز فعل القراءة في أوساط الشباب وتوطيد علاقة أفراد هذه الشريحة بالكتاب الورقي هي …