الشريط الأخباري

الخارجية الفلسطينية تدين الانتهاكات بحق الأسرى بمعتقلات الاحتلال

القدس المحتلة-سانا

أدانت وزارة الخارجية الفلسطينية الانتهاكات التي ترتكبها سلطات الاحتلال بحق الأسرى في معتقلاتها مؤكدة أنها جرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية.

واعتبر وزير الخارجية رياض المالكي في بيان اليوم نقلته وكالة وفا أن ممارسات قوات الاحتلال بحق الأسرى في المعتقلات وبشكل خاص في معتقل النقب الصحراوي هي انتهاكات جسيمة للقانون الدولي والقانون الإنساني الدولي واتفاقيات جنيف.

وطالب المالكي الهيئات والمنظمات الأممية المتخصصة بتحمل مسؤولياتها القانونية والأخلاقية والضغط على سلطات الاحتلال لوقف جرائمها بحق الأسرى الفلسطينيين.

وأشار المالكي إلى مواصلة الوزارة العمل على فضح جرائم الاحتلال بحق الأسرى في كل المحافل الدولية بدءا بمجلس حقوق الإنسان مرورا بالمحكمة الجنائية الدولية وكل مؤسسات الأمم المتحدة.

هيئة شؤون الأسرى الفلسطينية:الانتهاكات بحق الأسرى جرائم حرب

من جهتها أكدت هيئة شؤون الأسرى والمحررين الفلسطينية أن ما يجري من انتهاكات بحق الأسرى في معتقلات الاحتلال الإسرائيلي جرائم حرب وإمعان في خرق القانون الدولي والإنساني.

ونقلت وكالة وفا عن الهيئة قولها: إن قوات الاحتلال الإسرائيلي اعتدت خلال اقتحامها عدداً من المعتقلات مساء أمس وفجر اليوم على الأسرى ونكلت بهم في انتهاك سافر للمواثيق الدولية الخاصة بحماية الأسرى مطالبة المجتمع الدولي بكل مؤسساته الحقوقية والقانونية “بسرعة التدخل لوقف ما يجري من مجزرة حقيقية بحق الأسرى في معتقلات الاحتلال”.

وأصيب مئات الأسرى الفلسطينيين مساء أمس جراء اعتداء قوات الاحتلال الإسرائيلي عليهم في معتقل النقب.

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب:

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم  0940777186 بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

إصابة عدد من الفلسطينيين باعتداءالاحتلال على غزة واعتقال 8 بالضفة

القدس المحتلة-سانا أصيب عدد من الفلسطينيين بحالات اختناق اليوم جراء اعتداء قوات الاحتلال على جنوب …