الشريط الأخباري

لبنانيون: تصريحات ترامب بشأن الجولان اعتداء على الحقوق العربية

بيروت-سانا

شدد نائب رئيس المجلس التنفيذي في حزب الله الشيخ علي دعموش على أن تصريحات الرئيس الاميركي دونالد ترامب بشأن الجولان السوري المحتل تمثل عدوانا على الحقوق العربية وتدل على التماهي الأميركي المطلق مع الكيان الإسرائيلي ومخططاته في المنطقة.

واعتبر دعموش في كلمة له اليوم أن “تطبيع بعض الأنظمة العربية مع العدو الإسرائيلي والتسليم بنقل السفارة الأميركية إلى القدس المحتلة شجعا ترامب على اتخاذ هذا القرار ضد سورية… وإذا لم تبادر الدول العربية والعالم الى اتخاذ إجراءات رادعة سنشهد مزيدا من القرارات العدوانية الأميركية تجاه الحقوق العربية”.

من جهة ثانية أشار دعموش إلى أن الحملة التي تقودها الولايات المتحدة ضد المقاومة دليل على إفلاس وعجز وفشل مخططاتها في المنطقة مؤكدا أن كل المحاولات الأميركية والإسرائيلية للتحريض على المقاومة ستبوء بالفشل.

من جهته أكد عضو كتلة الوفاء للمقاومة النائب ابراهيم الموسوي أن الجولان المحتل أرض سورية وسيبقى كذلك بالرغم من أى موقف أمريكي.

ولفت الموسوي في تصريح له اليوم في بعلبك إلى أنه وكما قامت بريطانيا من قبل بإعطاء فلسطين للصهاينة من خلال وعد بلفور المشؤوم تحاول الولايات المتحدة اليوم القيام بالامر نفسه بشأن الجولان مؤكدا حتمية فشل هذه المحاولات ومشددا على أن الجولان السوري سيبقى كما فلسطين أرضا عربية.

بدوره أكد رئيس تكتل بعلبك الهرمل النائب اللبناني حسين الحاج حسن أن سورية كما انتصرت على الحرب الارهابية ستنتصر اليوم على كل المؤامرات الإسرائيلية الأمريكية وسيبقى الجولان أرضا سورية.

وشدد الحاج حسن في كلمة في بعلبك على التمسك بخيار المقاومة مشيرا إلى إن هذا الخيار هو القادر على مواجهة المخططات الأمريكية والإسرائيلية.

بدوره استنكر شيخ المسلمين الموحدين فى لبنان الشيخ نصر الدين الغريب تصريحات ترامب بشأن الجولان مشددا فى بيان له اليوم على أن الجولان سيبقى سوريا عربيا مهما حاولوا اطلاق تصريحات واتخاذ قرارات فاشلة وواهية.

وأضاف أن الموقف الوطني القومي العروبي من أبناء الجولان العربي السوري الصامد سينتصر لانهم يحملون راية الحق والكرامة والتمسك بأرضهم ويقينهم الواضح بعودة الجولان إلى حضن الوطن الأم سورية.

كما استنكرت لجنة أصدقاء الأسير يحيى سكاف برئاسة أمين سر اللجنة جمال سكاف في بيان تصريحات ترامب مؤءكدة ان الجولان هو جزء لا يتجزأ من أرض سورية وسيتحرر من رجس الاحتلال كما تحرر الجنوب اللبناني بفضل تضحيات المقاومين.

من جانبه أكد مركز رؤية للدراسات والأبحاث الفلسطيني فى بيان ان الجولان السورى المحتل هو ارض عربية سورية لا يمكن لأي قوة مهما كانت ان تنتزعه من وطنه الأم سورية مبينا ان تصريحات ترامب المنحازة للكيان الصهيونى جاءت فى الوقت الذى تحقق فيه سورية الانتصارات على الإرهاب التكفيرى في دليل جديد على ان الصهاينة والادارة الامريكية هم من يقفون وراء التكفيريين والإرهابيين.

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب:

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم  0940777186 بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

عون يجدد رفض لبنان الإعلان الأمريكي حول الجولان المحتل

بيروت-سانا جدد الرئيس اللبناني العماد ميشال عون رفض لبنان الاعلان الامريكي حول الجولان السوري المحتل. …