الشريط الأخباري

ختام ناجح لدورة الوفاء الدولية لفروسية قفز الحواجز-فيديو

ريف دمشق-سانا

أسدل الستار على النسخة الرابعة والعشرين لدورة الوفاء الدولية لفروسية قفز الحواجز أمس بعد أربعة أيام من المنافسة شهدها ملعب الأغر الأولمبي بنادي الشهيد باسل الاسد للفروسية بالديماس في ريف دمشق.

وتوج الفارس فراس جنيدي بلقب بطولة الجائزة الكبرى للفئة العليا والفارس ليث العلي ببطولة الفئة المتوسطة والفارسة آية حمشو ببطولة الفئة الصغيرة .

الفارس العلي قال في تصريح لمندوب سانا الرياضي إن مستوى الفرسان المشاركين في الدورة كان متميزا لدرجة أنه بدا متقاربا حيث كان الفيصل بين المراكز الأولى فوارق بسيطة من الزمن وهذا يعود لمهارتهم العالية في اجتياز مسالك المباريات مضيفا أن حصوله على لقب الفئة المتوسطة لم يأت بسهولة بل كانت المنافسة قوية بين فرسان فئته وبالتالي فهو حافز قوي سيدفعه لتكثيف التحضيرات للمنافسة في البطولات القادمة.

من جهته أبدى الفارس اللبناني طوني عساف إعجابه بمستوى الجيل الجديد في الفروسية السورية في مختلف الفئات مشيرا في الوقت ذاته إلى استعداده للمشاركة في الدورات التي ستقام في سورية لاحقا لاهميتها كونها تقام بمستويات فنية وتنظيمية عالية.

وأشارت الفارسة جودي نظام إلى صعوبة المسالك التي تم تصميمها في المباريات من قبل لجنة التصميم الدولية ومهارة الفرسان المشاركين وسرعة خيولهم ما زاد عامل المنافسة اكثر مبينة في الوقت ذاته ظهور مستوى جديد ومتطور من الفرسان السوريين وبروز خيول جديدة قدمت فنيات جيدة .

يشار إلى أن الدورة أقيمت هذا العام بتصنيف نجمتين وبإشراف الاتحاد الدولي للفروسية وسبقتها بأيام قليلة بطولة الأغر بنجمة واحدة على نفس الملعب وبمشاركة محلية ودولية.

انظر ايضاً

لجنة دعم الشعب الفلسطيني: الولايات المتحدة تعمل على تصفية القضية الفلسطينية

دمشق-سانا أكدت اللجنة الشعبية العربية السورية لدعم الشعب الفلسطيني ومقاومة المشروع الصهيوني أن الولايات المتحدة …