الشريط الإخباري

أكثر من مئتي مدينة تتضامن مع الفلسطينيين ضد الأبرتهايد الإسرائيلي

القدس المحتلة-سانا

للعام الرابع عشر على التوالي ينظم في فلسطين المحتلة وفي أكثر من مئتي مدينة حول العالم أسبوع مقاومة “الأبرتهايد والاستعمار الإسرائيلي” لفضح ما يقوم به الاحتلال من جرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية بحق الفلسطينيين.

وتتضمن فعاليات الأسبوع المقام حاليا في الضفة وقطاع غزة ندوات وورشات عمل وفعاليات لتعريف العالم بالجرائم التي يرتكبها الاحتلال من قتل وتنكيل واعتقال واقتحام منازل وانتهاكات مستمرة بحق الأسرى واستيطان وتهجير وتهويد.

رئيس شبكة المنظمات الأهلية الفلسطينية محسن أبو رمضان أوضح في تصريح لمراسل سانا أن فعاليات مناهضة عنصرية الاحتلال يزداد زخمها وتوسعها في العالم حتى ان الاحتلال منع أعضاء حركة المقاطعة الدولية “بي دي اس” من دخول فلسطين المحتلة بعد النجاح الذي حققته خلال 14 عاماً من عمرها وهذا يتطلب مواصلة الضغط على الاحتلال حتى يوقف جرائمه البشعة بحق الشعب الفلسطيني.

ولفت أبو رمضان إلى أن حركة مقاطعة الاحتلال تنشط في أكثر من 200 مدينة حول العالم ما دفع الاحتلال والولايات المتحدة بعد استشعار الخطر إلى حظر دخول أعضاء حركة “بي دي اس” لذلك فالمطلوب من كل أحرار العالم مناهضة الابرتهايد وكل ممارسات الاحتلال العنصرية والقمعية بحق الفلسطينيين.

عضو حركة المقاطعة الدولية أيمن علي أشار إلى أن أسبوع مقاومة “الابرتهايد والاستعمار الإسرائيلي” ينظم سنويا منذ عام 2005 بين الـ 18 والـ 28 من آذار في 200 جامعة ومؤسسة ودولة في العالم للتضامن مع الشعب الفلسطيني ورفضا لممارسات الاحتلال العنصرية بحقه لافتاً الى أن الأسبوع يتضمن فعاليات تشارك فيها حركة “بي دي اس” في كل أنحاء العالم عرضت خلالها العديد من التقارير التي تعري ممارسات الاحتلال القمعية.

من جهته عضو المكتب السياسي لحزب الشعب الفلسطيني وليد العوض قال إن سياسات الاحتلال العنصرية بحق الشعب الفلسطيني من قتل واستيطان وتهجير وحصار باتت مكشوفة للعالم مشيرا إلى أن فعاليات أسبوع مقاومة “الأبرتهايد والاستعمار الإسرائيلي” نجحت على مدى 14 عاماً منذ انطلاقها في تعريف العالم بحجم جرائم الحرب التي يرتكبها الاحتلال داعيا إلى تكثيف الجهود من أجل مواصلة فضح سياسات الاحتلال العنصرية الاستعمارية بحق الشعب الفلسطيني.

محمد أبو شباب

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب:

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم  0940777186 بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

فلسطين تدين استخدام واشنطن “الفيتو” ضد حصولها على العضوية الكاملة في الأمم المتحدة

القدس المحتلة-سانا أدانت الرئاسة الفلسطينية اليوم بأشد العبارات استخدام الولايات المتحدة “الفيتو” في مجلس الأمن …