الشريط الأخباري

كيليتشدار أوغلو: أردوغان خائن لتركيا

أنقرة-سانا

أكد رئيس حزب الشعب الجمهوري التركي كمال كيليتشدار أوغلو أن رئيس النظام التركي رجب طيب أردوغان يرتكب “الخيانة الوطنية” ببيعه خمسين بالمئة من مصنع المدرعات والمدافع لمشيخة قطر.

وقال كيليتشدار أوغلو في تجمع انتخابي بمدينة آرتفين شرق البلاد: إن “أردوغان يملك عشر طائرات خاصة وكان عليه أن يبيع إحداها ويقوم بتطوير المصنع بدلاً من بيع نصفه لقطر”.

وأشار كيليتشدار أوغلو إلى النهج الاستفزازي والإرهابي الذي يتبعه أردوغان في حملته الانتخابية وقال: “يتهمنا أردوغان بالتحالف مع الإرهابيين ولكنه ينسى أنه هو من يتحالف معهم”.

وكان رئيس حزب السعادة التركي تامال كاراموللا أوغلو وصف الأربعاء الماضي الحملة الانتخابية لأردوغان بأنها “استفزازية وعدائية وخطيرة” مندداً باستغلاله هجوم نيوزيلندا الإرهابي في هذه الحملة.

وقد حول نظام أردوغان أراضي تركيا إلى ممر ومقر للتنظيمات الإرهابية ودعمها بالمال والسلاح كما قام بشراء النفط السوري المسروق من تنظيم “داعش” الإرهابي ومعالجة مصابي الإرهابيين في المشافي التركية.

وينتظر أردوغان استحقاق الانتخابات المحلية المرتقبة أواخر الشهر الجاري ويساوره القلق من خسارة حزبه “العدالة والتنمية” في المدن التركية الرئيسة والتي ستؤثر بصورة كبيرة في الوضع التركي اقتصادياً وسياسياً.

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب:

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم  0940777186 بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

كليتشدار أوغلو: أردوغان يمارس الضغوط على اللجنة العليا للانتخابات المحلية للتلاعب بنتائجها

أنقرة-سانا أكد رئيس حزب الشعب الجمهوري التركي المعارض كمال كليتشدار أوغلو أن رئيس النظام التركي …