الشريط الأخباري

وقفة احتجاجية في مجدل شمس استنكاراً لتصريحات ترامب حول الجولان السوري المحتل

القنيطرة-سانا

نظم أهلنا في الجولان السوري المحتل مساء اليوم وقفة احتجاجية في ساحة مجدل شمس استنكاراً لتصريحات الرئيس الأمريكي دونالد ترامب حول الجولان السوري المحتل أكدوا فيها انتماءهم لوطنهم الأم سورية وعودة الجولان إلى السيادة الوطنية السورية مهما طال زمن الاحتلال.

وندد المشاركون في الوقفة الاحتجاجية بالمواقف العدائية الصادرة عن ترامب وأركان إدارته مؤكدين أنها تفتقد لأي أساس أخلاقي أو قانوني وتخرق الشرعية الدولية.

وفي اتصال مع مكتب سانا بالقنيطرة قال الأسير المحرر بشر المقت: إن “الجولان أرض سورية ولا يمكن أن تكون غير ذلك مهما تفنن رعاة الحروب في مشاريعهم الاستعمارية التوسعية الاستيطانية” مشيراً إلى أن تصريحات ترامب لا تعتبر أكثر من ترهات صادرة عن شخص اعتاد العالم على تصرفاته الغريبة وغير المسؤولة.

وندد يوسف شمس بتصريحات ترامب لافتاً إلى أنها تتناقض مع قرارات الأمم المتحدة حول الجولان المحتل وبالتالي جميع الإجراءات والممارسات الإسرائيلية بشأنه تعتبر غير شرعية ولاغية.

واعتبر الشيخ سلمان المقت أن تصريحات ترامب وأركان إدارته تدخل سافر في شؤون الدول ذات السيادة مجدداً عزم أبناء الجولان على الصمود والتصدي لكل الممارسات الإسرائيلية الرامية إلى تهويد الجولان ومحاولة ضمه إلى الكيان الصهيوني المصطنع.

وأشار حسن فخر الدين إلى مواصلة أهالي الجولان نضالهم وكفاحهم وتمسكهم بالهوية العربية السورية ووقوفهم في وجه ممارسات سلطات الاحتلال الإسرائيلي.

وأدانت سورية بأشد العبارات أمس التصريحات اللامسؤولة للرئيس الأمريكي دونالد ترامب حول الجولان السوري المحتل والتي تؤكد انحياز الولايات المتحدة الأعمى لكيان الاحتلال الصهيوني مشددة على أن هذه التصريحات لن تغير أبداً من حقيقة أن الجولان كان وسيبقى عربياً سورياً.

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب:

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم  0940777186 بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

وقفة تضامنية في عين التينة وتجمع شعبي في مجدل شمس بالجولان السوري المحتل احتفاء بذكرى الجلاء- فيديو

القنيطرة-سانا أقيمت اليوم في موقع عين التينة بالقنيطرة وقفة تضامنية شعبية ورسمية مع أهلنا في …