الشريط الأخباري

الكرملين: تصريحات ترامب حول الجولان السوري تهدد استقرار المنطقة

موسكو-سانا

أكدت الرئاسة الروسية أن تصريحات الرئيس الأمريكي دونالد ترامب حول الجولان السوري المحتل “تهدد الاستقرار في منطقة الشرق الأوسط”.

ونقلت وكالة تاس عن المتحدث الرسمي باسم الرئاسة ديمتري بيسكوف قوله للصحفيين اليوم: “من الممكن أن تؤدي مثل هذه التصريحات إلى استمرار زعزعة الوضع المتوتر في الشرق الأوسط بشكل جدي كما أنها لا تتفق بصورة أو بأخرى مع أهداف التسوية في الشرق الأوسط بل بالعكس”.

ماتفيينكو: تصريحات ترامب حول الجولان السوري المحتل خطيرة وتتناقض مع القانون الدولي

كما أكدت رئيسة مجلس الاتحاد الروسي فالنتينا ماتفيينكو أن تصريحات الرئيس الأمريكي دونالد ترامب حول الجولان السوري المحتل خطيرة وتتعارض مع القانون الدولي.

وقالت ماتفيينكو للصحفيين اليوم في موسكو: إن هذه التصريحات “تتعارض تماما مع القانون الدولي وقرارات مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة ولا تسهم في السلام والاستقرار في الشرق الأوسط حيث الوضع متوتر إلى حد كبير وعلى المجتمع الدولي ألا يستخف بهذا الخطر”.

وأشارت ماتفيينكو إلى أن هذه التصريحات مثال آخر على الدبلوماسية الجديدة للولايات المتحدة الأمريكية التي لا يمكن التنبؤ بها والتي تؤدي ببساطة إلى طريق مسدود مؤكدة أن وقوف دولة واحدة في نقيض المجتمع والقانون الدوليين أمر “خطير ومقلق للغاية”.

وقالت ماتفيينكو: إن “موقف روسيا مفهوم ولم يتغير إذ أننا نسترشد بشدة بالقانون الدولي بشأن هذا الموضوع وبقرارات مجلس الأمن الدولي التي اعترفت بالجولان أرضا سورية محتلة ولا يمكن لحساب ترامب على تويتر أن يحل محل القانون الدولي والمؤسسات الدولية”.

وأدانت سورية بأشد العبارات في وقت سابق اليوم التصريحات اللامسؤولة للرئيس الأمريكي حول الجولان السوري المحتل التي تؤكد انحياز الولايات المتحدة الأعمى لكيان الاحتلال الصهيوني مشددة على أن هذه التصريحات لن تغير أبدا من حقيقة أن الجولان كان وسيبقى عربيا سوريا.

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب:

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم  0940777186 بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

موسكو: الاستخبارات الأمريكية والبريطانية تحضر لتسريبات كاذبة

موسكو-سانا كشف مصدر عسكري دبلوماسي روسي عن محاولة الأجهزة الاستخباراتية الأمريكية والبريطانية تسريب معلومات كاذبة …