الاحتلال الإسرائيلي يواصل حملات المداهمة للمدن والقرى في الضفة الغربية

القدس المحتلة-سانا
واصلت قوات الاحتلال الإسرائيلي حملات المداهمة والاقتحام للمدن والقرى الفلسطينية في الضفة الغربية المحتلة في استمرار للحملة القمعية والتعسفية التي تشنها ضد الفلسطينيين.
وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية “وفا” ان قوات الاحتلال اعتقلت فجر اليوم أربعة فلسطينيين بينهم عضوان في المجلس التشريعي خلال اقتحامها عدة مناطق في محيط مدينة بيت لحم.
ونقلت عن مصادر فلسطينية قولها إن هذه القوات اعتقلت العضوين “أنور زبون” من منطقة خلايل اللوز شرق بيت لحم و”خالد طاقش” من بلدة زعترة بعد دهم منزليهما وتفتيشهما كما اعتقلت فلسطينيين اثنين خلال مداهمات في منطقتي “خلايل اللوز” و”هندازة” شرق بيت لحم.
وكانت مناطق عدة من بيت لحم تعرضت لاقتحام من قبل قوات الاحتلال وتحديدا قرية الجبعة جنوب غرب المدينة تخلله مداهمة مسجد القرية وعدد من المنازل وتفتيشها.
وفي قرية نحالين غرب المدينة قطع المستوطنون وتحت حماية جنود الأحتلال اشجاراً من الكرمة والزيتون في استمرار لاعتداءاتهم ضد الفلسطينيين.
وفي سياق متصل أعتقلت قوات الاحتلال اليوم أيضاً سبعة فلسطينيين في الخليل جنوب الضفة الغربية المحتلة.
وأفادت مصادر محلية أن قوات الأحتلال اعتقلت شقيقين من أبناء المدينة وخمسة أشخاص من بلدة يطا جنوبا بعد تفتيش منازلهم والعبث بمحتوياتها.
وقال منسق اللجان الشعبية لمقاومة الجدار والأستيطان شرق يطا راتب الجبور إن جنود الأحتلال اعتدوا بالضرب المبرح على عدد من أبناء البلدة الذين نقلوا إلى ستشفى قريب لتلقي العلاج وذلك بعد أن داهموا عدة منازل مدعومين بعدد من الآليات العسكرية مشيراً إلى أن قوات الاحتلال نصبت حواجز عسكرية على المدخل الشمالي للبلدة وقطعت طريق يطا الخليل.
وفي مدينة طولكرم أعتقلت قوات الاحتلال فجر اليوم فلسطينيا بعد مداهمة منزله في وقت اقتحمت هذه القوات عدة قرى وبلدات تابعة للمدينة وأجرت تفتيشا دقيقا لمنازل الفلسطينيين.
وكانت قوات الأحتلال اقتحمت الليلة الماضية مدينة جنين وصادرت مركبة تعود لأحد أبنائها.
وأشارت مصادر فلسطينية إلى أن قوات الأحتلال تقوم باستخدام المركبات التي تتم مصادرتها في عمليات الاقتحامات والاعتقالات.
ومن جهة ثانية أعلن نادي الأسير الفلسطيني في بيان له أن عدد الفلسطينيين الذين اعتقلتهم قوات الاحتلال الإسرائيلي منذ بداية حملتها العسكرية القمعية الأخيرة تجاوز ال550 معتقلاً.
وأوضح النادي أن عدد معتقلي مدينة الخليل ارتفع إلى 192 أسيراً ونابلس 89 أسيراً وبيت لحم 79 أسيرا وجنين 55 أسيراً.
كما بلغ عدد معتقلي رام الله 49 أسيرا والقدس المحتلة 36 أسيراً وطولكرم 23 أسيرا وقلقيلية 13 أسيرا إضافة إلى 7 معتقلين في كل من طوباس وسلفيت ومعتقل واحد من أريحا.
يذكر أن قوات الاحتلال تواصل لليوم ال13 على التوالي عملياتها العسكرية والقمعية ضد المدن والقرى والبلدات الفلسطينية في الضفة الغربية المحتلة في استمرار لسياساتها الهادفة إلى تركيع الفلسطينيين وكسر إرادتهم.