الشريط الأخباري

الخارجية الفلسطينية تطالب المجتمع الدولي بوقف جرائم الاحتلال

القدس المحتلة-سانا

جددت وزارة الخارجية الفلسطينية إدانتها جرائم سلطات الاحتلال الإسرائيلي والمستوطنين بحق الشعب الفلسطيني مطالبة المجتمع الدولي بتحمل مسؤولياته ووقفها.

وأوضحت الخارجية في بيان اليوم نقلته وكالة معا أن سلطات الاحتلال والمستوطنين يرتكبون أبشع أشكال التهجير والتطهير العرقي بحق الشعب الفلسطيني وخاصة في مدينة القدس المحتلة مؤكدة أن الانحياز الأمريكي الكامل لسلطات الاحتلال يشجعها على التمادي في تعميق الاستيطان كجزء لا يتجزأ من المخطط الأمريكي الإسرائيلي الهادف إلى تصفية القضية الفلسطينية.

وطالبت الخارجية مجلس الأمن الدولي والمحكمة الجنائية الدولية بتحمل مسؤولياتهما في تنفيذ قرارات الشرعية الدولية الخاصة بالاستيطان ومحاسبة مسؤولي الاحتلال على الانتهاكات والجرائم التي يرتكبونها بحق الفلسطينيين.

عشراوي تدين صمت المجتمع الدولي عن جرائم الاحتلال بحق الفلسطينيين

وفي سياق متصل أدانت عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية حنان عشراوي صمت المجتمع الدولي عن جرائم الحرب التي يرتكبها الاحتلال الإسرائيلي بحق الشعب الفلسطيني وتحديه الصارخ للأعراف والقوانين الدولية والإنسانية.

وأشارت عشراوي في بيان اليوم نقلته وكالة وفا إلى عمليات القتل الممنهج التي ترتكبها قوات الاحتلال والتي أدت أمس إلى استشهاد ثلاثة فلسطينيين في مدينة نابلس وبلدة عبوين شمال رام الله بالضفة الغربية مشددة على أن مواصلة سلطات الاحتلال لإرهابها ضد الفلسطينيين تعكس مدى العجز الذي وصل إليه المجتمع الدولي في ترجمة إداناته إلى إجراءات فعلية تساهم في محاسبة ومساءلة مسؤولي الاحتلال عن جرائمهم.

ومن جهة أخرى وصفت عشراوي افتتاح وزير الخارجية المجري بيتر سيارتو لمكتب تمثيل تجاري في القدس المحتلة بالعمل الاستفزازي وغير المسؤول مؤكدة أنه ينافي السياسات المعلنة للاتحاد الأوروبي ويندرج في سياق التحدي المتعمد للقانون الدولي وقرارات الشرعية الدولية ومطالبة الاتحاد الأوروبي بالعمل على مواجهة هذا الإجراء الخطير وإلزام الحكومة المجرية باحترام تشريعاته.

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب:

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم 0940777186 بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

الخارجية الفلسطينية تطالب بوقف العدوان الإسرائيلي على غزة

القدس المحتلة- سانا طالبت وزارة الخارجية الفلسطينية مجلس الأمن الدولي بالتحرك العاجل لوقف العدوان الإسرائيلي …