الشريط الأخباري

هديل السعيد.. موهبة متميزة في القوس والسهم

اللاذقية-سانا

تثبت لاعبة المنتخب الوطني بالقوس والسهم هديل السعيد في كل مشاركة لها عاما بعد عام أنها واحدة من المواهب والخامات الجيدة الكثيرة التي يعول عليها في الاستحقاقات المحلية والخارجية .

وتمكنت السعيد خلال مسيرتها من حصد أكثر من 15 ميدالية ذهبية بالبطولات المحلية وآخرها بطولة الجمهورية بالصالات لمسافة 18 مترا التي جرت قبل أيام باللاذقية لكن عينها تتطلع لحصد الميداليات البراقة بالبطولات الخارجية ورفع علم سورية عاليا في المحافل الدولية.

وفي تصريح لنشرة سانا الرياضية قالت السعيد إنها من مواليد عام2002 وبدأت بممارسة اللعبة عام 2013 بإشراف المدرب فادي أخرس الذي شجعها منذ البداية ويعود له الفضل في وصولها للمنتخب الوطني وما حققته من ألقاب وبطولات محلية.

وشاركت السعيد بعدة بطولات حيث أحرزت عام 2015 خمسة ذهبيات في بطولات الجمهورية التي جرت بدمشق وطرطوس بمنافسات الفردي لمسافات الرمي30مترا و50 مترا و70 مترا وذهبيتين في الزوجي وفضية خلال مشاركتها في أولمبياد الناشئين بدمشق وفي عام 2016 أحرزت ذهبيتين ببطولة الجمهورية فردي بـ 50 مترا و70 مترا.

وأضافت السعيد إنها تلقت دعوة للمشاركة بتجارب انتقاء المنتخب الوطني بدمشق وتمكنت من احراز المركز الأول في تجارب الانتقاء لتمثيل سورية في بطولة ساخا الدولية التي أقيمت في روسيا عام 2016 مشيرة إلى أن أول مشاركة لها بفئة الشابات كانت العام الفائت وحصدت ذهبية الفردي لمسافة الرمي60 مترا ببطولة الجمهورية وسجلت أعلى رقم سوري بفئة الشابات وبمجموع قدره 569 نقطة وذهبية الزوجي المختلط بنفس البطولة كما احرزت هذا العام ذهبية بطولة الجمهورية للصالات لمسافة الرمي 18مترا.

وأكدت السعيد أنها بعد تتويجها بالكثير من الألقاب المحلية وبطولات الجمهورية يبقى طموحها تحقيق الإنجازات الخارجية ورفع علم الوطن عاليا في تلك المحافل ولتحقيق ذلك ستلتزم بالتدريبات وتبذل قصارى جهدها خلال المرحلة القادمة.

بدوره فادي جميل أخرس بين أن اللاعبة هديل السعيد موهبة واعدة وأثبتت ذلك من خلال مسيرتها الرياضية ومشاركاتها ببطولات الجمهورية التي حصدت فيها الكثير من الميداليات الذهبية حيث تمتاز بالتوافق العضلي العصبي وقوة اليد وهدوء الأعصاب والتوازن والتركيز ودقة التصويب.

 

انظر ايضاً

لاعبتا القوس والسهم هديل السعيد وندى سليمان تواصلان تحضيراتهما لبطولة آسيا

اللاذقية-سانا تواصل لاعبتا المنتخب الوطني للقوس والسهم هديل السعيد وندى سليمان تدريباتهما اليومية للمشاركة في …