ميركل: خروج بريطانيا المنظم أولوية قصوى لدى ألمانيا

برلين-سانا

أكدت المستشارة الألمانية انجيلا ميركل أن التوصل إلى اتفاق منظم بشأن خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي يعتبر أولوية قصوى لألمانيا.

وكان وزير الدولة البريطاني لشؤون الانسحاب من الاتحاد الأوروبي كواسى كورتن أعلن في وقت سابق أن بلاده ستطلب تأجيل الخروج قبيل قمة المجلس الأوروبى المقررة خلال أيام وأنها تتوقع أن يتوصل الاتحاد إلى قرار بهذا الصدد خلال هذا الاجتماع.

ونقلت صحيفة دير شتاندرد النمساوية عن ميركل قولها إنه “دون موقف بريطاني واضح لن يكون هناك قرار على مستوى الاتحاد الأوروبي” مضيفة “سنرى ما ستخبرنا به رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي ثم سنحاول الرد على ذلك”.

وأشارت إلى أنها ستعمل بكل ما لديها من أجل خروج منظم لبريطانيا من الاتحاد الأوروبي وفقا للاتفاق بين الجانبين.

بدوره قال الوزير النمساوي المكلف الشؤون الأوروبية غيرنوت بلوميل إنه و”قبل الحديث عن تمديد تاريخ الانسحاب سواء لفترة وجيزة أو حتى عام 2020 يجب على بريطانيا أولا تقديم شيء يمكن لرؤساء الحكومات الأوروبية تقديم المشورة فيه… وطالما لم يحدث هذا فهناك احتمال لحدوث خروج غير منظم وفوضوي”.

وكانت ماي حذرت في وقت سابق أعضاء البرلمان البريطاني من أنهم إذا لم يوافقوا على اتفاقها للخروج من الاتحاد الأوروبي بعد رفضهم له مرتين فإن عملية الخروج قد تواجه تأجيلا طويلا.

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب:

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم  0940777186 بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

ميركل لا تستبعد خروجا غير منظم لبريطانيا من الاتحاد الأوروبي

بروكسل-سانا اعتبرت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل أن خروجا غير منظم لبريطانيا من الاتحاد الأوروبي “لم …