منمنمات دمشقية.. نصوص في الحب والحنين للشاعرة ليندا إبراهيم

دمشق-سانا

“منمنمات دمشقية” نصوص في الحب والحنين للشاعرة ليندا إبراهيم تجمع بين حالات وطنية واجتماعية وإنسانية وعاطفية صاغتها بأسلوب نثري اعتمد الدلالات والعاطفة.

وفي نص بعنوان (صلاة لأجل سورية) زاوجت بين محبتها لوطنها ورموزها التاريخية والحضارية بأسلوب يضج بالصور فقالت: “يا آلهة الزمان .. هو ذا تجل آخر لحبيبي .. بين جنبات كرومك القصية.. فهبيني خصبك .. وقولي له أن ينتظرني خلف مواسم الزمان”.

وتوغل إبراهيم في العاطفة كما في نصها بعنوان (فرح أقصى .. أقل) فيأتي موشى بالمحبة دون أن تتخلى عن الرموز السورية أما نص (قمر الشمال) فرصدت فيه كثيراً من تداعيات الحزن والغربة والغياب بألفاظ عفوية فيه اللوعة والأسى والشوق بأسلوب شاعري رقيق.

وفي المجموعة المنشورة في الهيئة العامة السورية للكتاب والتي تقع في 163 صفحة من القطع المتوسط تجد إبراهيم أن الشعر يحمل في معانيه دائماً الإنسان والتاريخ والمحبة فتقول في نص بعنوان أيها الشعر: “مدينة لك بروحي.. ضوءاً على ضوء.. وألقاً على ألق.. مدينة لوجهك الإلهي مذ اختار روحي وقال لها: إقرئي”.

يذكر أن المهندسة ليندا سلمان إبراهيم عضو اتحاد الكتاب العرب جمعية الشعر نالت العديد من الجوائز منها جائزة نازك الملائكة وجائزة عمر أبو ريشة ومن مؤلفاتها الشعرية (لدمشق هذا الياسمين) و(فصول الحب والوحشة) و(لحضرة الرسولة) و(أنا امرأة الأرض) و(لسيدة الضوء).

محمد خالد الخضر

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب:

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم 0940777186 بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency