الشريط الأخباري

فنزويلا تعلن استيلاء المعارضة على مقراتها الدبلوماسية في أمريكا

كاراكاس-سانا

أعلنت فنزويلا اليوم عن استيلاء عناصر من المعارضة اليمينية المدعومة من واشنطن بالقوة على مقرات بعثاتها الدبلوماسية في الولايات المتحدة الأمريكية في انتهاك مباشر لاتفاقية فيينا للعلاقات الدبلوماسية.

ونقلت وكالة سبوتنيك عن الحكومة الفنزويلية قولها في بيان اليوم إن “جمهورية فنزويلا البوليفارية تبلغ المجتمع الدولي بأن بعثاتها الدبلوماسية في الولايات المتحدة يتم الاستيلاء عليها بالقوة من قبل أشخاص يتمتعون بدعم من الحكومة الأمريكية ويعملون كوكلاء لمصالحها السياسية في انتهاك مباشر لاتفاقية فيينا للعلاقات الدبلوماسية”مطالبة واشنطن بالامتثال للالتزامات القانونية باتخاذ تدابير لوقف الاستيلاء على هذه المباني.

وأشار البيان إلى أن فنزويلا ستحتفظ بحقها باتخاذ “إجراءات قانونية مماثلة على أراضيها”.

من جهة أخرى أعلن رئيس الجمعية الوطنية التأسيسية الفنزويلية “ديوسدادو كابيلو” اليوم أنه لا يستبعد أن تشن الولايات المتحدة قريبا هجمات جديدة على منشآت البنية التحتية في البلاد بما في ذلك المدارس والمستشفيات ومترو الانفاق.

وقال كابيلو في مؤتمر صحفي بكاراكاس أن “ما يحدث في فنزويلا ليس عرضيا.. لقد حاولت الولايات المتحدة بالفعل مهاجمة الرئيس نيكولاس مادورو شخصيا في الرابع من آب 2018 إضافة إلى عدد من الهجمات الأخرى من أجل إلحاق الضرر ببلادنا” مشيرا إلى أن الحادث الأخير الذي وقع في أكبر محطة للطاقة الكهرومائية في البلاد “كان نتيجة لهجوم إرهابي شنته الولايات المتحدة”.

كما اتهم كابيلو واشنطن بنشر معلومات كاذبة عن مقتل79 شخصا خلال انقطاع التيار الكهربائي في فنزويلا.

وتواجه فنزويلا تدخلات أمريكية في شؤونها الداخلية فى محاولة لزعزعة استقرارها عبر تشديد العقوبات الاقتصادية والمالية ودعم القوى اليمينية في محاولات مستميتة لاحياء مخططات واشنطن للهيمنة على هذا البلد الذى يمتلك ثروات نفطية هائلة والانقلاب على رئيسها الشرعي نيكولاس مادورو الذي يرفض الخضوع لاملاءات الإدارة الأمريكية وسياساتها.

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب:

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم  0940777186 بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

آلاف الفنزويليين يتظاهرون احتجاجا على تقرير أممي ضد حكومتهم

كراكاس-سانا تظاهر آلاف الفنزويليين في العاصمة كراكاس احتجاجا على تقرير منحاز ضد الحكومة الفنزويلية أصدرته …