صحفية تشيكية: نظام أردوغان مستمر بدعم الإرهابيين في سورية

براغ-سانا

أكدت الصحفية التشيكية ماركيتا كوتيلوفا أن النظام التركي مستمر في دعمه لمختلف المجموعات الارهابية المتطرفة في سورية مشيرة إلى أن تنظيم “داعش” الإرهابي لديه وجود قوي في تركيا ولا سيما بعد انكشاف وجود تعاون مباشر له مع عائلة رئيس النظام رجب طيب أردوغان التي تشتري منه النفط المسروق.

وكشفت الوقائع ان نظام أردوغان حول أراضي تركيا إلى ممر ومقر للتنظيمات الإرهابية ودعمها بالمال والسلاح كما قام بشراء النفط السوري المسروق من تنظيم “داعش” الإرهابي ومعالجة مصابي الإرهابيين في المشافي التركية.

وقالت كوتيلوفا في تعليق لها نشرته على موقعها على شبكة التواصل الاجتماعي فيسبوك “إن عشرات الآلاف من الإرهابيين التحقوا بداعش في سورية عبر تركيا ولم يقم نظام أردوغان بمنعهم من ذلك” لافتة إلى أن التقارير أكدت مؤخرا أن جزءا من أموال تنظيم “داعش” وصلت إلى تركيا بعد هزيمته في سورية وسيتم استخدامها لاحقا لشن هجمات إرهابية جديدة في العالم.

واشارت كوتيلوفا الى ان اردوغان يستغل اي حادث كما هو الحال في الهجوم الارهابي الذي حدث يوم الجمعة الماضي في نيوزيلندا وراح ضحيته 50 شخصا لتحقيق مكاسب سياسية قبل الانتخابات البلدية المقررة نهاية الشهر الجاري في تركيا علما ان منفذ هذه الجريمة زار تركيا مرتين وامضى فيها 45 يوما.

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب:

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم  0940777186 بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

صحفية تشيكية: نظام أردوغان هو الداعم الأول للتنظيمات الإرهابية في إدلب

براغ-سانا أكدت الصحفية التشيكية ماركيتا كوتيلوفا أن نظام الرئيس التركي رجب طيب أردوغان هو الداعم …