الحاج حسن:المنطقة أمام مرحلة جديدة بعد انتصارات سورية على الإرهاب

بيروت-سانا

أكد رئيس تكتل نواب بعلبك الهرمل النائب اللبناني حسين الحاج حسن أن المنطقة تقف أمام مرحلة جديدة بعد الانتصارات التي حققتها سورية على الإرهاب وهزيمة المشروع الإرهابي الأمريكي الإسرائيلي الذي استهدف المنطقة.

وأشار الحاج حسن خلال كلمة له اليوم إلى أن الإدارة الأمريكية ستلجأ إلى أشكال جديدة من العدوان ضد لبنان أو سورية أو العراق أو اليمن وصولا إلى فنزويلا وغيرها لافتا إلى أنه في عمق مشروع الولايات المتحدة تأتي “صفقة القرن” التي حاولت وستبقى تحاول تمريرها بهدف تصفية القضية الفلسطينية بكل مكوناتها وهو ما يتطلب من شعوب المنطقة ودولها أن تواجه هذه الصفقة.

إلى ذلك أكد عضو كتلة التحرير والتنمية النيابية اللبنانية هاني قبيسي أن الواقع في سورية تغير بعد عودة الاستقرار إلى الكثير من المناطق الأمر الذي يسمح بعودة المهجرين السوريين إلى مناطقهم.

وشدد قبيسي في كلمة على ضرورة أن يدافع لبنان عن نفسه ببناء دولة قوية لها قرارها وتستمد قوتها من شعبها وجيشها ومقاومتها ولا ترضخ لسياسات غربية تريد النيل من الأمن والاستقرار فيه.

من جهتها اعتبرت حركة الإصلاح والوحدة في لبنان أن التدخلات الأمريكية في لبنان أمر خطير والمطلوب من كل القوى السياسية والحزبية أن توحد الخطاب الوطني الجامع ضد هذه التدخلات وتؤكد التمسك بثوابتنا فيما يخص حقنا في ثرواتنا النفطية والمقاومة للدفاع عن كرامتنا وسيادتنا.

واستنكرت الحركة الاعتداءات الإسرائيلية المتكررة على الفلسطينيين وطالبت الشارع العربي والإسلامي بالتحرك ودعم مقاومة الشعب الفلسطيني.

كما أكدت رابطة الشغيلة في لبنان أن طريق المقاومة والانتفاضة هي السبيل لتحقيق الوحدة الوطنية الحقيقية في فلسطين في مواجهة تغطرس العدو الإسرائيلي وهمجيته.

ومن جانبه أكد العلامة اللبناني عفيف النابلسي أن المقاومة هي طريق الخلاص لمعاناة الشعب الفلسطيني وهي السلاح الأمضى لتحرير الأرض المحتلة.

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب:

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم  0940777186 بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

الحاج حسن: العلاقات بين لبنان وسورية يجب أن تكون مميزة

بيروت-سانا أكد وزير الصناعة في حكومة تصريف الأعمال اللبنانية حسين الحاج حسن أن العلاقة بين …