الشريط الإخباري

قاسمي: الجريمة الإرهابية في نيوزيلندا نتيجة لسياسات الغرب الخاطئة

طهران-سانا

أكد المتحدث باسم الخارجية الإيرانية بهرام قاسمي أن الجريمة الإرهابية في نيوزيلندا وما يماثلها من الفظائع والأعمال الوحشية التي ترتكب في العديد من مناطق العالم هي نتيجة طبيعية لتداعيات السياسات غير الحكيمة والخاطئة والعنصرية لبعض الحكومات الغربية.

وقال قاسمي في تصريح أدلى به لوكالة أنباء الإذاعة والتلفزيون الإيرانية اليوم: إن “هذه الجريمة ليست سوى ترجمة لسياسات أميركا العنصرية والتي تم تأجيجها خاصة بعد مجيء الرئيس دونالد ترامب إلى السلطة” مضيفا: “أعتقد أن الوقت حان ليقوم حكماء ومفكرو الغرب بمراجعة التاريخ من جديد وأن تكون لهم دراسة جادة للبحث عن جذور مثل هذه الأحداث بصورة منصفة وعادلة وألا يسمحوا باستمرار مثل هذا الأسلوب والمنهج المعادي للإنسانية والبشرية في الثقافة الغربية”.

وتابع قاسمي: إن “على المجتمع العالمي والمنظمات الدولية وخاصة الحكومات الغربية الانتباه إلى أن نهاية هذا الطريق والمنهج ستطال المجتمع البشري بأكمله وحينها لن يكون من السهل معالجة المشكلة”.

وشهدت مدينة كرايست تشيرش النيوزيلندية يوم الجمعة الماضى اعتداء إرهابيا نفذه أسترالي يميني متطرف باسلحة رشاشة استهدف المصلين في مسجدي المدينة ما أسفر عن مقتل 50 شخصا وإصابة العشرات بجروح خطيرة.

انظر ايضاً

إيران تطالب بمعاقبة مرتكبي جريمة اغتيال الشهيد سليماني

طهران-سانا طالبت إيران اليوم الأمم المتحدة بإصدار قرار يدين مرتكبي جريمة اغتيال الشهيد قاسم سليماني …