الشريط الإخباري

الجبانة عرض مسرحي بصالة المركز الثقافي في بانياس

طرطوس-سانا

تتواصل في صالة المركز الثقافي العربي في مدينة بانياس لليوم الثالث على التوالي فعاليات العرض المسرحي /الجبانة/ الذي تقدمه فرقة عقد الياسمين المسرحية وهو من إعداد واخراج الفنان المسرحي أحمد جحجاح.

ويتناول العرض الذي لاقى خلال اليومين الماضيين إقبالا واسعاً من جمهور المدينة نقطة انعدام الذات عند الإنسان والفساد الداخلي ويصل إلى الذروة في تغيير الأبيض إلى الأسود داخل النفس نتيجة ضغوط الحياة والضعف البشري أمامها.

وفي تصريح لـ سانا قال الفنان احمد جحجاح:” إن العمل اجتماعي تراجيدي كوميدي استغرق الإعداد له قرابة أربعة أشهر وهو من تأليف الدكتور السيد فهيم من مصر وسينوغرافيا أسامة معلا وماكيير سماح عاصي وإضاءة ابراهيم غصة وموسيقا غيث سعادات”.

ويوضح مخرج العمل جحجاح أنه عمل على إعداد النص وصياغته من جديد بحسب رؤيته باللهجة السورية مع المحافظة على جوهر العمل وعدم المساس بسلاسة الحوار معتبرا أن ما دفعه لإخراج النص وتقديمه للجمهور السوري هو التاريخ المشترك مع الأشقاء في مصر والتأكيد على أن نبض الشارع العربي لن يسمح لمخططات التقسيم والتفتيت النيل من عزيمته ووحدته إضافة إلى توجيه رسالة للمجتمع بضرورة اليقظة من خطر الرضوخ لآلام الحياة والأزمات والانحدار لخيارات الندم.

وختم جحجاح بالإشارة إلى أن العرض المسرحي الذي تقدمه مجموعة من الكوادر الشابة من أبناء المدينة والتي صقلت موهبتها بالتدريب المستمر سيتم تقديمه ضمن فعاليات يوم المسرح العالمي بطرطوس في الـ28 من الشهر الجاري في صالة المركز الثقافي بطرطوس.

انظر ايضاً

بانياس اليوم

تصوير: غدير محمود