الشريط الأخباري

كوريا الديمقراطية تدرس تعليق المحادثات النووية مع واشنطن

بيونغ يانغ-سانا

حملت كوريا الديمقراطية الولايات المتحدة مسؤولية فشل قمة هانوي التي جمعت الرئيسين الأمريكي دونالد ترامب والكوري الديمقراطي كيم جونغ أون.

ونقلت وكالة الأنباء الصينية شينخوا عن نائب وزير خارجية جمهورية كوريا الديمقراطية الشعبية تشوي سون هوي قولها في مؤتمر صحفي: إن الرئيس كيم “حضر القمة في العاصمة الفيتنامية هانوي بتطلعات حقيقية وكان يأمل تنفيذ التوافق الذي توصل إليه مع ترامب خلال قمة سنغافورة 2018  لكن الجانب الأمريكي كان عنيدا ومصرا على حساباته السياسية كما أنه أهدر فرصة ذهبية للتوصل إلى اتفاقية مع كوريا الديمقراطية”.

ولفتت تشوي إلى عدم وجود أي مبرر للمجتمع الدولي لمواصلة فرض العقوبات على كوريا الديمقراطية بعد تعليق اختباراتها النووية لمدة 15 شهرا داعية مجلس الأمن الدولي إلى اتخاذ موقف واضح في هذا الصدد.

كما أعلنت كوريا الديمقراطية أنها تدرس تعليق المحادثات النووية مع الولايات المتحدة بعد انتهاء اللقاء الذى عقد بين الجانبين في فيتنام الشهر الماضي دون اتفاق.

وقالت تشوى إن “القيادة الكورية الديمقراطية تنظر في تعليق مفاوضات نزع الأسلحة النووية مع الولايات المتحدة” مضيفة “ليس لدينا نية للرضوخ للمطالب الأمريكية بأي شكل من الأشكال”.

وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ونظيره الكوري الديمقراطي كيم جونغ أون عقدا ثاني اجتماع لهما الشهر الماضي في فيتنام دون التوصل إلى اتفاق بسبب عدم الاتفاق حول مسألة العقوبات التي تفرضها واشنطن على بيونغ يانغ.

وتفرض الولايات المتحدة عقوبات اقتصادية جائرة على بيونغ يانغ في إطار سياسة التهديدات والضغوطات التي تمارسها واشنطن ضد الدول التي ترفض السير في نهجها.

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب:

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم  0940777186 بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

بيونغ يانغ:واشنطن تتبع سياسة ترهيب ضد الدول الأخرى لدفعها إلى تطبيق عقوبات ضدنا

الأمم المتحدة – سانا نددت بعثة كوريا الديمقراطية في الأمم المتحدة ب”الجنون الهستيري” للولايات المتحدة مشيرة …