الشريط الأخباري

انطلاق دورة الأغر الدولية لفروسية القفز على الحواجز بنسختها الأولى-فيديو

ريف دمشق-سانا

انطلقت منافسات دورة الأغر الدولية لفروسية القفز على الحواجز اليوم بنسختها الأولى وذلك على مرمح صالة الأغر بنادي باسل الأسد للفروسية بالديماس بريف دمشق بمشاركة محلية ودولية.

وتتضمن الدورة التي تقام بإشراف الاتحاد الدولي للفروسية بتصنيف نجمة واحدة العديد من المباريات لجميع الفئات حيث كانت البداية مع مباراة /سمول تور/ التي وصل ارتفاع حواجزها حتى 120 سم وانتهت منافساتها بفوز الفارسة آية حمشو تلتها نجلا السمير وجاء همام الخولي ثالثا.

وأشار رئيس اتحاد الفروسية عاطف الزيبق في كلمة افتتاح الدورة إلى تألق الفروسية السورية والانجازات التي حققتها بالتزامن مع الانتصارات التي حققها الجيش العربي السوري ضد الإرهاب منوها بالجهود الكبيرة التي تبذل لتبقى الفروسية السورية مستمرة.

وفي تصريح لمندوب سانا الرياضي قال عضو لجنة تصميم المسالك مازن بيرم: “إن مسالك الحواجز تم تصميمها عبر طاقم مندوب من قبل الاتحاد الدولي للفروسية حيث يضم مجموعة من المصممين المتميزين على المستوى الدولي لذلك فان المسالك التي سيضعونها لاحقا في بقية الفئات ستعطي الفرسان المشاركين مزيدا من الخبرة والمهارة”.

الفارسة آية حمشو الفائزة ببطولة فئة 120سم أشارت إلى قوة المنافسة في المباراة الافتتاحية وتقارب مستوى الفرسان وصعوبة مسالك هذه الفئة مبدية استعدادها لاستكمال منافساتها في البطولة بالمشاركة بفئات أخرى.

من جهته لفت الفارس مصطفى زنداقي إلى أن بطولة الأغر هي بطولة دولية تقام للمرة الأولى وتاتي قبل أيام قليلة من المشاركة بالبطولة الأقوى وهي دورة الوفاء الدولية التي ستقام بنفس الصالة متمنيا أن تقام دورة الأغر في الأعوام القادمة بمستوى أعلى من حيث تصنيف الاتحاد الدولي للفروسية.

عضو لجنة تحكيم الدورة جهاد مرعي بين أن دورة الأغر فرصة مناسبة للفرسان للتحضير لدورة الوفاء مشيرا إلى أن منافسات هذه الدورة صعبة من حيث تصميم الحواجز وارتفاعها وهو ما سيعطي المنافسات طابع القوة للفوز بالمراكز الأولى.

وتستكمل البطولة غدا بإقامة 6 مباريات لفئات 85 سم و100 سم و 105 سم و115 سم و125 سم و 135 سم على أن تختتم الأحد القادم بإقامة ثلاث مباريات لفئات 120 سم و 130 سم و 145 سم.

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب:

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم 0940777186 بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

فرسان سورية يتألقون في اليوم الثاني من دورة الأغر الدولية

ريف دمشق-سانا حقق فرسان سورية نتائج لافتة في اليوم الثاني من دورة الأغر الدولية لفروسية …