شبيبة درعا تعلن نتائج مسابقة المواهب الفنية الشابة

درعا-سانا

أعلن فرع درعا لمنظمة اتحاد شبيبة الثورة نتائج المرحلة الثالثة من المسابقة الوطنية للمواهب الفنية الشابة في مجالات العزف والغناء والتمثيل والفنون الشعبية التي شملت 42 شابا وشابة من أعمار 13 إلى 17 سنة.

وحصد المراكز الأولى في مجال الغناء للإناث كل من دعاء النابلسي ولميس الرفاعي ومريم قناة وعن فئة الذكور كل من قيس المسالمة ومحسن محمد وسفيان جبر بينما تقاسمت كل من ألما القائد ولبنى المهنا المركز الأول مناصفة في مجال الفنون الشعبية وجاء في المركز الثاني طارق هلال.

وفي مجال العزف على الاورغ شرقي وغربي فاز كل من اية بخش وحلا العمري ورغد الأحمد وراما شباط وترومبيت أكرم حريز وفي مجال الايقاع الطبلة نال جوزيف بتال المركز الأول وفي مجال العزف على آلة العود فاز كل من محمد النابلسي وفارس زراعنة وفي العزف على الغيتار محمد الجربوعي وبالعزف على الكمان شادي بشارة ومريانا عوفان وفادي المهنا.

وفي مجال المسرح والتمثيل نالت دانا جباوي المركز الأول وديما جباوي الثاني والثالث اشراق الفلاح.

وأبدى الشباب المشاركون سعادتهم بهذه المسابقة لدورها في تنمية المهارات وصقلها من خلال التنافس مع الأقران لافتين إلى ضرورة تأمين مستلزماتها وايجاد أماكن للتدريب بما يلبي الغاية التي وجدت من أجلها.

وأشارت ردينة العازر أمين فرع الشبيبة بتصريح لسانا الثقافية إلى أن المسابقة تأتي ضمن خطة الاتحاد مكتب الأنشطة الفنية المركزي في الارتقاء بالمواهب الفنية الشابة وتطويرها وإظهار طاقاتها بالشكل الفني الصحيح والارتكاز على الأسس والقواعد السليمة لتنميتها ودعم أصحابها وتقديم المبادرات لخلق فعاليات جديدة في الساحة الفنية والثقافية بالمحافظة.

قاسم المقداد

 

انظر ايضاً

شبيبة درعا وطرطوس تطلقان مسابقة “لسان الضاد” لربط الشباب باللغة الأم

محافظات-سانا ربط الشباب بلغتهم العربية كحاضنة تاريخية وتراثية وثقافية وإبراز الميول والمواهب الأدبية لدى هذه …