الشريط الأخباري

تلوث الهواء يودي بحياة 800 ألف أوروبي سنوياً

بروكسل-سانا

كشفت دراسة علمية أوروبية حديثة أن تلوث الهواء يودي بحياة نحو 800 ألف أوروبي سنوياً.

ونقلت صحيفة الغارديان البريطانية عن الدراسة التي نشرتها مجلة “يوروبيان هارت جورنال” الطبية المتخصصة بأمراض القلب قولها: إن تلوث الهواء يتسبب في ارتفاع نسب حالات الموت المبكر في دول الاتحاد الأوروبي وقد يكون مسؤولاً عن وفاة نحو 790 ألف شخص إضافي في أوروبا عام 2015 مشيرة إلى أن نحو 80 بالمئة من هذه الوفيات كانت بسبب جلطات دماغية أو سكتات قلبية.

وشددت الدراسة على وجود دلائل علمية حول ارتباط تلوث الهواء بارتفاع حالات السكتات القلبية والدماغية حيث قال القائمون على البحث: إن “تلوث الهواء يتسبب في مضاعفة احتمالات حدوث هذه الأمراض تماماً كما هو الحال بالنسبة للأمراض التنفسية”.

وأكد القائمون على الدراسة أن المشكلة في أوروبا تكمن في أن الهواء مشبع بما يسمى بالجسيمات الدقيقة التي تضاف إلى عوامل التلوث الصناعية والخارجية المرتبطة بالأنشطة البشرية.

وكان القائمون على الدراسة اكتشفوا أن تلوث الهواء تسبب في وفاة 8ر8 ملايين شخص إضافي في مختلف أنحاء العالم وذلك خلافاً للرقم المسجل سابقاً والذي لم يتجاوز 5ر4 ملايين شخص.

وناشد معدو الدراسة صانعي القرار في أوروبا والعالم باتخاذ إجراءات عاجلة لتحسين نوعية الهواء والعمل على تغيير المعايير العالمية المعتمدة حالياً في مجال قياس معدلات التلوث ودراسة نوعية الهواء.

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب:

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم 0940777186 بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

syrianarabnews@gmail.com

انظر ايضاً

بكين تصدر إنذارا ضد تلوث الهواء

بكين-سانا أصدرت سلطات التحكم بجودة الهواء في العاصمة الصينية بكين اليوم إنذارا بسبب تلوث الهواء …