الشيوخ الأمريكي يصوت على قرار لوقف دعم العدوان السعودي على اليمن

واشنطن-سانا

أعلن السيناتور الأمريكي بيرني ساندرز أن مجلس الشيوخ سيصوت اليوم على قرار لإنهاء دعم واشنطن للعدوان الذي يشنه النظام السعودي ضد اليمن فيما يضغط مشرعون على الرئيس دونالد ترامب لكي يشدد سياسته تجاه هذا النظام.

ووفقا لوكالة رويترز سيكون هذا ثاني تصويت في مجلس الشيوخ على القرار الخاص بسلطات الحرب خلال أربعة أشهر حيث سبق أن وافق المجلس على القرار بتأييد 56 صوتا ومعارضة 41 في كانون الأول الماضي موجها اللوم لترامب في ظل الغضب من السعودية بسبب استمرار سقوط قتلى مدنيين في العدوان على اليمن وجريمة قتل الصحفي جمال خاشقجي في القنصلية السعودية في تركيا.

ويتعين أن يوافق على القرار مجلس الشيوخ الجديد الذي تولى مهامه في كانون الثاني وكذلك مجلس النواب ثم يتعين أن ينال ما يكفي من الأصوات ليتجاوز نقضا متوقعا من ترامب الذي يدافع عن أهمية تحالفه الاستراتيجي مع النظام السعودي.

وأقر مجلس النواب نسخته من القرار في شباط لكن مسألة إجرائية عطلت التصويت في مجلس الشيوخ.

يشار إلى أن النظام السعودي يقوم سنويا بإبرام عقود ضخمة لشراء السلاح من الولايات المتحدة وأوروبا ضمن سياساته لشراء مواقفها فيما أكدت تقارير اخبارية أن كميات من تلك الاسلحة التي استوردها وصلت إلى التنظيمات الإرهابية في سورية والعراق فضلا عن استخدامها في عدوانه المتواصل على اليمن منذ نحو أربع سنوات.

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب:

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم 0940777186 بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

مجلس الشيوخ الأمريكي: روسيا لم تحاول التدخل في انتخابات 2016

واشنطن-سانا كشفت وثيقة صدرت عن مجلس الشيوخ الأمريكي اليوم أن لجنة الاستخبارات التابعة للمجلس “لم …