تربية السويداء تطلق المهرجان الموسيقي الأول

السويداء-سانا

فقرات موسيقية وغنائية ورقصات فنية متنوعة تضمنها المهرجان الموسيقي الأول الذي أطلقته مديرية التربية بالسويداء اليوم بالتنسيق مع المركز الوطني لتطوير المناهج بدءا من مدرسة الشهيد نبيل الممساني بمدينة السويداء.

المهرجان الذي شارك فيه نحو 80 طفلا من تلاميذ المرحلة الأولى بالتعليم الاساسي بأداء فقرات مستوحاة من المنهاج المحدث يأتي بحسب القائمين عليه بهدف تفعيل مادة التربية الموسيقية المطورة بأفضل وجه ونشر ثقافة الموسيقا في المجتمع وتقديم الدعم النفسي للاطفال واكتشاف مواهبهم ومتابعتها وتنميتها.

مدير التربية بالسويداء بسام أبو محمود أوضح لمراسل سانا أن وزارة التربية وجهت بأن يبدأ المهرجان كخطوة أولى من محافظة السويداء على أن يتم تعميم التجربة لباقي المحافظات في حال نجاحها معتبرا أن المبادرة تنطوي على شقين تربوي واجتماعي.

موجه مادة التربية الموسيقية وعضو لجنة تنظيم المهرجان كرم الشاطر أشار إلى أن المهرجان سينتقل بين مدارس المحافظة لإيصال فكرة أهمية مادة التربية الموسيقية ليس بين التلاميذ والمعلمين فقط بل بين الأهالي أيضا.

منسقة مادة التربية الموسيقية في المركز الوطني لتطوير المناهج التربوية نبوغ أيوب لفتت إلى أن أهمية المهرجان في إظهار الجوانب الجمالية الموجودة بكتب التربية الموسيقية مع وجود لجان لتقييم العروض تضم اختصاصيي غناء وعزف وفنون شعرية ولغات أجنبية.

وأشارت معلمة التربية الموسيقية بالمدرسة ميساء الصفدي المشرفة على تدريب الاطفال إلى أن الفقرات تم اختيارها من خلال الطلاب أنفسهم من المنهاج بما يعكس قدراتهم ومواهبهم.

الطفلتان غادة أبو مالك وديانا بركات اشارتا الى ان مشاركتهما في الكورال أدخلت اليهما الفرح والتفاؤءل والثقة بالنفس.

بشرى بدران وفداء الصفدي ورويدة أبوحمرة من أولياء الأمور اعربن عن سعادتهن بما قدمه الاطفال من فقرات فنية تظهر مواهبهم وحبهم للموسيقا والاهتمام الكبير من قبل المدرسة لتكريس هذه الثقافة.

ديار نصر

انظر ايضاً

تربية السويداء تطلق أول برنامج مسابقات تعليمي وترفيهي بعنوان (نجوم وعلوم)

السويداء-سانا أطلقت مديرية التربية في السويداء اليوم بالتعاون مع فريق جنى التطوعي أول برنامج مسابقات …