محافظ اللاذقية: قمع مخالفات البناء وعدم التسامح في انتشارها

اللاذقية-سانا

طلب محافظ اللاذقية ابراهيم خضر السالم من مجلس المدينة ضرورة “قمع مخالفات البناء وعدم التسامح في انتشارها وضبطها” واتخاذ الإجراءات القانونية الرادعة بحق المخالفين.

وحمل السالم خلال اجتماعه برئيس مجلس مدينة اللاذقية ورؤساء الدوائر فيه اليوم المسؤولية لكل “المعنيين بالبناء ولاسيما في الدوائر الرسمية” عن أي مخالفات مؤكدا أنه لن يكون هناك “أي غطاء لأي أحد في حال ضلوعه بالمخالفات” لأنها تمثل ضررا كبيرا لاقتصاد الوطن وهدرا لموارده الاقتصادية.

وأشار إلى ضرورة وضع صناديق شكاوى في كل المؤسسات العامة لتلقي شكاوي المواطنين والعمل على حلها وتلافي الثغرات الموجودة في كل القطاعات والمؤسسات.

وحث السالم مجلس المدينة على تفعيل دوره بما ينعكس إيجابا على الخدمات المقدمة للمواطنين والاهتمام بالحدائق العامة ونظافة المدينة والتقيد بمواعيد ترحيل القمامة من الشوارع والأمكنة المخصصة لها مؤكدا على التشاركية مع المواطن في هذا الأمر عبر برامج تسهم في تنمية الوعي حول أهمية النظافة وتأثيرها على الحياة أولا وعلى مظهر المدينة ثانيا فضلا عن محاسبة المحال التجارية التي تسهم بالإساءة لمظهر المدينة ونظافتها .

ودعا المحافظ إلى إيجاد حلول بديلة لإشغالات الأرصفة ووضعها في أسواق تخصص لها لافتا إلى أهمية دور الرقابة الداخلية في مجلس مدينة اللاذقية لتصويب الخطأ بالطرق القانونية.

انظر ايضاً

اللاذقية.. افتتاح النافذة الواحدة لدائرة خدمات العاملين في الدولة

اللاذقية-سانا افتتحت وزارة التنمية الإدارية بالتعاون مع محافظة اللاذقية اليوم النافذة الواحدة لدائرة خدمات العاملين