الشريط الأخباري

شهيد في غزة.. وعشرات الإصابات جراء اعتداء الاحتلال على مخيم شعفاط وبلدة كوبر

القدس المحتلة-سانا

استشهد فلسطيني صباح اليوم متأثرا بإصابته برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي خلال مشاركته بمسيرات العودة وكسر الحصار شرق خان يونس جنوب قطاع غزة قبل أسبوعين .

ونقلت وكالة معا الفلسطينية عن مصادر طبية قولها إن الشاب بسام سامي صافي 22 عاما استشهد متأثرا بجراحه التي أصيب بها في رأسه في الثاني والعشرين من شباط الماضي شرق مدينة خان يونس.

وباستشهاد صافي وصل عدد الشهداء الذين قضوا جراء قمع قوات الاحتلال الإسرائيلي مسيرات العودة وكسر الحصار منذ الثلاثين من آذار الماضي إلى 269 إضافة إلى إصابة نحو 26 ألفا بجروح مختلفة وحالات اختناق بالغاز.

إصابة عشرات الفلسطينيين جراء اعتداء الاحتلال على مخيم شعفاط وبلدة كوبر

كما أصيب عشرات الفلسطينيين بحالات اختناق جراء اعتداء قوات الاحتلال الاسرائيلي على مخيم شعفاط وسط القدس المحتلة.

وذكرت وكالة وفا أن قوات الاحتلال اقتحمت المخيم وأطلقت قنابل الغاز السام ما أدى إلى إصابة عشرات الفلسطينيين بحالات اختناق.

إلى ذلك أصيب شابان فلسطينيان بجروح خلال اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي بلدة كوبر شمال رام الله بالضفة الغربية.

وذكرت وكالة معا أن قوات الاحتلال اقتحمت البلدة وأطلقت الرصاص المطاطي وقنابل الصوت والغاز السام باتجاه الفلسطينيين ما أدى إلى إصابة اثنين بجروح.

وقامت قوات الاحتلال بتجريف الشارع الذي يربط بين بلدة كوبر وبلدة بيتللو وإغلاقه لمنع الفلسطينيين من المرور عبره.

في مدينة الخليل أصيب شاب فلسطيني بجروح جراء اعتداء قوات الاحتلال الإسرائيلي عليه.

وذكرت وكالة وفا أن قوات الاحتلال اعتدت بالضرب المبرح على الشاب في شارع الشهداء بالبلدة القديمة وسط الخليل ما أدى الى إصابته بجروح ونزيف في العين.

بحرية الاحتلال تجدد استهداف الصيادين الفلسطينيين في بحر غزة

وجددت بحرية الاحتلال استهداف الصيادين الفلسطينيين في بحر قطاع غزة المحاصر بنيران أسلحتها الرشاشة واعتقلت اثنين منهم.

وذكرت وكالة معا أن بحرية الاحتلال أطلقت النار باتجاه مراكب الصيادين الفلسطينيين في البحر غرب منطقة الواحدة شمال القطاع واعتقلت اثنين منهم.

وأصيب شاب فلسطيني برصاص بحرية الاحتلال الإسرائيلي خلال اعتدائها على مراكب الصيادين قبالة قطاع غزة المحاصر.

وذكرت وكالة وفا أن بحرية الاحتلال أطلقت نيران أسلحتها الرشاشة باتجاه مراكب الصيادين الفلسطينيين في البحر قبالة السودانية شمال القطاع ما أدى لإصابة شاب بجروح.

وتتعمد قوات الاحتلال استهداف الصيادين في بحر غزة بإطلاق النار عليهم وملاحقتهم والاستيلاء على مراكبهم لمنعهم من مزاولة مهنة الصيد التي تعد مصدر رزقهم الوحيد في ظل الحصار الجائر الذي تفرضه على القطاع.

اعتقال 10 فلسطينيين بالضفة الغربية

واعتقلت قوات الاحتلال 10 فلسطينيين من مناطق متفرقة بالضفة الغربية.

وذكرت وكالة معا أن قوات الاحتلال اقتحمت مدن الخليل ونابلس وجنين وسلفيت وداهمت منازل الفلسطينيين وفتشتها واعتقلت 10 منهم.

وتواصل قوات الاحتلال سياستها الاستفزازية بحق الفلسطينيين من خلال اقتحام المدن والقرى الفلسطينية وشن حملات الاعتقال اليومية بهدف تهجيرهم والاستيلاء على أراضيهم.

الاحتلال يقتحم بلدتي السموع ومسافر يطا بالخليل ويجرف أراضي الفلسطينيين

في سياق متصل اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي بلدتي السموع ومسافر يطا في الخليل بالضفة الغربية وقامت بتجريف أراضي الفلسطينيين وإغلاق عدة طرق زراعية.

وذكرت وكالة وفا أن قوات الاحتلال اقتحمت بعدد من الآليات بلدة السموع جنوب الخليل وقامت بتجريف أرض مدرسة التحدي 13 وأزالت لوحتها التعريفية وأغلقت المدخل المؤدي إليها بالحواجز الترابية.

وقال مدير التربية والتعليم العالي خالد أبو شرار: إن هذا الاعتداء الهمجي يأتي ضمن سلسلة الاعتداءات المتكررة على المدرسة مناشدا كل المؤسسات الحقوقية والإنسانية بفضح ممارسات الاحتلال ومساندة الطلبة الفلسطينيين ووقف جرائم الاحتلال بحقهم.

وفي ذات السياق اقتحمت قوات الاحتلال بلدة مسافر يطا جنوب الخليل وأغلقت عدة طرق زراعية.

وقال منسق اللجان الوطنية والشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان راتب الجبور: إن قوات الاحتلال أغلقت طرقا زراعية تربط مسافر يطا الشرقية بمناطق شعب البطم وقويويص بالسواتر الترابية لمنع تنقل المزارعين والتضييق عليهم.

مستوطنون إسرائيليون يجددون اقتحام الأقصى بحماية قوات الاحتلال

إلى ذلك جدد مستوطنون إسرائيليون اقتحام المسجد الأقصى المبارك اليوم بحماية قوات الاحتلال.

وذكرت وكالة وفا أن 40 مستوطنا اقتحموا الأقصى من جهة باب المغاربة ونفذوا جولات استفزازية في باحاته بحراسة مشددة من قوات الاحتلال.

وينفذ المستوطنون الإسرائيليون يوميا اقتحامات استفزازية للمسجد الأقصى المبارك في محاولة لفرض أمر واقع بخصوص تهويد الحرم القدسي والسيطرة عليه.

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب:

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم  0940777186 بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

استشهاد فلسطيني برصاص الاحتلال شرق خان يونس في قطاع غزة

القدس المحتلة-سانا استشهد شاب فلسطيني اليوم متأثرا بإصابته برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي شرق خان يونس …