الشريط الأخباري

معرض فني جماعي بافتتاح صالة عرض في مدينة السويداء

السويداء-سانا

تجاورت الأجيال التشكيلية على اختلاف أساليبها وتقنياتها ومدارسها في معرض فني جماعي بمدينة السويداء مساء اليوم المعرض الذي استضافته صالة “كروكي” في افتتاح عروضها شارك فيه واحد وأربعين فنانا وفنانة تشكيلية جسدوا بأعمالهم المعروضة موضوعات متنوعة من حالات إنسانية وبورتريه وطبيعة وفق مدارس التشكيل بأنواعها التجريدي والغرافيك والتعبيري والواقعي بألوان وتقنيات وخامات متعددة.

رئيس فرع اتحاد الفنانين التشكليين بالسويداء الفنان حمد عزام ذكر في تصريح لمراسلة سانا أن المعرض بما يضمه من أعمال مميزة يمثل باكورة أعمال صالة كروكي وانطلاقة عروضها جامعة الفنانين التشكيليين على الود والفن والحوارات الشفافة ولتسهم في النهوض بالحركة التشكيلية نحو التألق الفني والفكري والجمالي  فيما اعتبر صاحب  صالة “كروكي” التشكيلي بسام الدبس أن الصالة ستشكل مركزا ثقافيا وفنيا وتربويا لاحتضان الحراك الفني والثقافي في المحافظة ولا سيما مع العدد الكبير من الفنانين باعتبار أن الفن رسالة إنسانية ثقافية وحضارية منوها بالأعمال المشاركة في معرض اليوم وجماليتها وقيمتها الفنية العالية.

الفنان التشكيلي نشأت الحلبي المشارك في المعرض بعمل نحتي رأى أن الأعمال المعروضة جاءت على مستوى عال من الجمالية والاحترافية وتميزت بتنوع مواضيعها وتعدد تقنياته.

فيما شارك الفنان التشكيلي نضال خويص بعمل عبارة عن لوحة تصوير زيتي دمج فيها بين المرأة والطبيعة بإحساس وملمس البازلت بألوان الفرح والنور ولفت لأهمية افتتاح الصالة واحتضانها للحراك الفني التشكيلي.

بدوره الفنان التشكيلي غسان عزي المشارك بعمل فني لوحة تصوير إكرليك تجسد طبيعة السويداء بأسلوب انطباعي تعبيري اعتبر أن الصالة هي بادرة حضارية فنية راقية وداعمة للحراك الفني بالمحافظة.

خزامى القنطار

 

انظر ايضاً

محطة مياه البوليل الغربية بريف دير الزور في الخدمة

دير الزور-سانا وضعت محطة مياه البوليل الغربية بريف دير الزور الشرقي في الخدمة اليوم بعد …