الشريط الإخباري

توزيع 38 منحة حديقة منزلية في قرية بطشاح بريف اللاذقية

اللاذقية-سانا

وزعت مديرية الزراعة والإصلاح الزراعي باللاذقية اليوم 38 منحة حديقة منزلية في قرية بطشاح بريف اللاذقية.

وتتضمن المنحة شبكة ري بالتنقيط لأرض مساحتها 400 متر مربع مع إكسسواراتها وسلة بذار صيفية وشتوية من 8 أصناف بقيمة 90 ألف ليرة لكل منها.

مدير الزراعة والإصلاح الزراعي باللاذقية المهندس منذر خيربك بين لـ سانا أن توزيع المنح يأتي ضمن خطة هذا العام التي تبلغ 1860 منحة بتكلفة إجمالية 4ر167 مليون ليرة.

وعبر عدد من المستفيدين من المنحة عن تقديرهم لهذه المبادرة لما لها من أهمية في توفير بعض متطلباتهم المعيشية وتأمين مورد رزق اضافي.

وجيهة وأسمهان علي اعتبرتا أن المنحة تساعدهما بشكل أفضل على زراعة الخضار الصيفية والشتوية وتوفر عليهما في استهلاك المياه اللازمة لريها.

محمد ابراهيم علي أشار إلى أن هذه المنحة توفر في استهلاك المياه ومن شانها المساعدة في تامين احتياجات أساسية وتوفير كميات خضار إضافية وبيع الفائض في الأسواق.

محمد علي رئيس الجمعية الفلاحية في القرية أكد بدوره أهمية المنح في دعم التنمية المحلية والواقع المعيشي للمستفيدين لافتا إلى ضرورة استثمار هذه المنح بطريقة مناسبة لتحقيق الغاية المرجوة منها.

وكانت مديرية الزراعة والإصلاح الزراعي وزعت خلال العام الماضي 4220 منحة بقيمة إجمالية بلغت 8ر379 مليون ليرة شملت جميع مناطق المحافظة.