الشريط الأخباري

الإدارة المحلية: ضرورة تعيين حدود المناطق المحررة من الإرهاب

دمشق-سانا

دعت وزارة الإدارة المحلية والبيئة لجان السلامة الإنشائية المشكلة في المحافظات كافة إلى ضرورة تعيين حدود المناطق التي تم تحريرها من الإرهاب والإسراع في استكمال عمليات الكشف على المباني المتضررة فيها.

وفي تعميم تلقت سانا نسخة منه كلفت الوزارة المعنيين بتحديد المباني الخطرة واتخاذ ما يلزم لإخلائها ومنع  الدخول إليها وإزالة الأبنية الآيلة للسقوط بشكل عاجل وفقا للإمكانيات المتاحة واتخاذ التدابير اللازمة بشأنها والتنسيق  مع الجهات ذات العلاقة وتمثيلها ضمن لجان السلامة الإنشائية.

وأكدت الوزارة ضرورة موافاتها بالسرعة الكلية بالإجراءات التي يتم اتخاذها مع البرنامج الزمني اللازم لتوضيح أولويات التدخل في المناطق المحددة.

من جهة أخرى شددت الوزارة على ضرورة متابعة عمل المجلس الصحي الفرعي واتخاذ الإجراءات اللازمة للحد من التلوث وانتشار الأمراض البيئية عبر الالتزام بترحيل النفايات المنزلية بشكل يومي ضمن ورديات إلى المواقع التي يتم تحديدها من قبل إدارة النفايات الصلبة في المحافظة.

وحثت الوزارة المجالس المحلية على نشر الوعي بضرورة الحد من الرمي العشوائي للقمامة والتشدد في تطبيق أحكام قانون النظافة ووضع برنامج للبدء بتنفيذ حملات رش مكثفة ضبابية في الصباح الباكر وأواخر النهار وحملات رش رذاذي في التجمعات السكنية كافة وأماكن تجمع القمامة ومجاري الصرف الصحي والأنهار مع استخدام الطعوم الخاصة بمكافحة القوارض باستخدام المبيدات المتوفرة التي تم استلامها  العام الماضي ريثما تقوم وزارة الصحة باستلام احتياجات الوحدات الإدارية من المبيدات للعام 2019 و توزيعها على المحافظات بداية الشهر الرابع من هذا العام.

سفيرة اسماعيل

انظر ايضاً

الإدارة المحلية تتسلم 100 باص نقل داخلي مقدمة من الصين-فيديو

دمشق-سانا تسلمت وزارة الإدارة المحلية والبيئة اليوم 100 باص نقل داخلي حديثة الصنع بسعة 44 …