مادورو: أمريكا المسؤولة عن انقطاع الكهرباء في فنزويلا

كاراكاس-سانا

أكد الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو اليوم أن الولايات المتحدة هي المسؤولة عن انقطاع التيار الكهربائي في بعض المناطق بفنزويلا موضحا أن هجوما إلكترونيا استهدف نظام التحكم الآلي بمحطة توليد الطاقة الكهرومائية مما استدعى إغلاقها مؤقتا ما تسبب في انقطاع إمدادات الطاقة.

وقال مادورو أمام حشد من المواطنين الفنزويليين في كاراكاس اليوم: لقد استأنفنا إمدادات الكهرباء بنسبة 70 بالمئة في البلاد ولكن عند الظهيرة تم شن هجوم إلكتروني آخر استهدف إحدى محطات الطاقة والتي كانت تعمل بشكل مثالي حتى اللحظة ولهذا السبب تعرقلت جهودنا بالتقدم “بإصلاح الضرر” الذي تمكنا من تحقيقه بحلول منتصف اليوم.

وأدت عملية تخريب متعمدة يوم الخميس الماضي إلى انقطاع تام للتيار الكهربائي في 21 ولاية من أصل 23 في فنزويلا إضافة إلى العاصمة كاراكاس ما أدى إلى توقف عمل مترو الأنفاق والاتصالات والإنترنت.

وتواجه فنزويلا تدخلات أمريكية في شؤونها الداخلية في محاولة لزعزعة استقرارها عبر تشديد العقوبات الاقتصادية والمالية ودعم القوى اليمينية في محاولات مستميتة لإحياء مخططات واشنطن للهيمنة على هذا البلد الذي يمتلك ثروات نفطية هائلة والانقلاب على الرئيس الشرعي الذي يرفض الخضوع لإملاءات الإدارة الأمريكية وسياساتها باستخدام جميع الوسائل بما فيها العنف والفوضى.

انظر ايضاً

مادورو يدعو الأمم المتحدة للوقوف ضد الحصار الأمريكي على بلاده

كراكاس-سانا دعا الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريس إلى ضمان الامتثال …