الشريط الإخباري

مهرجان شبابي في السويداء بمناسبة يوم المرأة العالمي

السويداء-سانا

بدأت اليوم على مسرح مديرية التربية في السويداء فعاليات المهرجان الشبابي “لمسات شبابية” الذي يقيمه فرع جمعية تنظيم الأسرة السورية بالتعاون مع الجمعية السورية للتنمية الاجتماعية بمناسبة يوم المرأة العالمي.

وتضمنت النشاطات الافتتاحية للمهرجان عرضا مسرحيا بعنوان “مو ع كيفك” يتناول المفاهيم الخاطئة تجاه تعليم وعمل وحياة المرأة وعرضا مصورا يعكس عمل فرع جمعية تنظيم الأسرة السورية بالسويداء ونشاط لجنة الشباب فيها وأغنية للشابة “رغد زين الدين” من وحي المناسبة مع عزف على العود للفنان “أدهم عزقول”.

وأشارت رئيسة فرع جمعية تنظيم الأسرة السورية بالسويداء “إقبال حامد” إلى الخدمات التي تقدمها الجمعية ودورها في العمل لتمكين المرأة اقتصاديا وصحيا واجتماعيا ونفسيا عبر المراكز التابعة لها.

وذكرت منسقة لجنة الشباب في جمعية تنظيم الأسرة “هديل نصر الدين” أن المهرجان يأتي لتسليط الضوء على المشاكل التي تعاني منها المرأة بالمجتمع وتأكيد أهمية تكاتف جهود جميع المؤسسات الأهلية والرسمية للحد من بعض الممارسات الخاطئة ضدها.

وأشار منسق طريق النحل في الجمعية السورية للتنمية الاجتماعية “عمرو فهد” إلى أن مشاركتهم بالمهرجان جاءت في إطار التشاركية بالعمل لدعم قضايا المرأة وإيجاد الحلول للمشاكل التي تتعرض لها وذلك توافقا مع الخدمات التي تقدم للنساء في الجمعية.

ويتضمن المهرجان الذي يستمر حتى يوم الأحد مجموعة أنشطة مسرحية وأدبية وفنية.

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب:

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم 0940777186 بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

بمناسبة يوم المرأة العالمي… محاضرة في ثقافي طرطوس

طرطوس-سانا بمناسبة اليوم العالمي للمرأة استضاف المركز الثقافي بمدينة طرطوس محاضرة تراثية بعنوان