الشريط الأخباري

شهيد فلسطيني وعشرات المصابين جراء اعتداء الاحتلال على مسيرات العودة وكسر الحصار في غزة

القدس المحتلة-سانا

استشهد شاب فلسطيني وأصيب العشرات بجروح وحالات اختناق اليوم جراء اعتداء قوات الاحتلال الإسرائيلي على المشاركين في الجمعة الخمسين من مسيرات العودة وكسر الحصار تحت عنوان (جمعة المرأة الفلسطينية) في قطاع غزة.

وذكرت وكالة وفا أن قوات الاحتلال أطلقت الرصاص الحي وقنابل الغاز السام على المشاركين في مسيرات العودة شرق مدينة غزة وبلدة جباليا شمال القطاع والبريج وسطه وخان يونس ورفح جنوبه ما أدى الى استشهاد الشاب تامر خالد عرفات /23/ عاما شرق رفح وإصابة 42 فلسطينيا بجروح والعشرات بحالات اختناق بينهم 15 طفلاً وسيدتان وصحفيان وأربعة مسعفين.

ووصل عدد الشهداء الذين قضوا جراء قمع قوات الاحتلال الإسرائيلي مسيرات العودة وكسر الحصار منذ الثلاثين من آذار الماضي إلى 268 إضافة إلى إصابة نحو 26 ألفا بجروح مختلفة وحالات اختناق بالغاز.

وفي الضفة الغربية أصيب خمسة فلسطينيين بجروح والعشرات بالاختناق اليوم جراء قمع قوات الاحتلال الإسرائيلي مظاهرة في قرية بيت سيرا غرب مدينة رام الله.

وذكرت وكالة (وفا) أن قوات الاحتلال أطلقت الرصاص الحي وقنابل الغاز السام تجاه الفلسطينيين المشاركين في مظاهرة خرجت للمطالبة بالإفراج عن جثماني الشهيدين أمير دراج ويوسف عنقاوي اللذين قتلهما الاحتلال في قرية كفر نعمة غرب رام الله الاثنين الماضي.

واعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم سبعة فلسطينيين في القدس المحتلة.

وذكرت وكالة (وفا) أن قوات الاحتلال اقتحمت البلدة القديمة في القدس المحتلة واعتقلت سبعة فلسطينيين بينهم طفلان.

وكثفت قوات الاحتلال الإسرائيلي صباح اليوم تواجدها في مدينة القدس المحتلة وخاصة في البلدة القديمة والطرقات المؤدية إلى المسجد الأقصى حيث تشهد انتشاراً كثيفاً لقوات الاحتلال التي نصبت متاريس حديدية على بوابات البلدة القديمة والمسجد الأقصى وشرعت منذ ساعات الصباح الأولى باحتجاز بطاقات الشبان الفلسطينيين خلال دخولهم إلى الأقصى للصلاة فيه.

وكان الفلسطينيون وجهوا دعوات عبر مواقع التواصل الاجتماعي للتوجه إلى المسجد الأقصى تأكيداً على رفض كل محاولات الاحتلال لتهويده والتي كان آخرها اعتداؤه على مصلى باب الرحمة وحملة الإبعاد التي طالت العشرات من موظفي الأقصى وحراسه وأهالي مدينة القدس المحتلة.

كما جددت بحرية الاحتلال الإسرائيلي صباح اليوم استهداف الصيادين الفلسطينيين في بحر قطاع غزة المحاصر بنيران أسلحتها الرشاشة واعتقلت أربعة منهم.

وذكرت وكالة معاً أن بحرية الاحتلال أطلقت النار باتجاه مراكب الصيادين الفلسطينيين في البحر قبالة السودانية شمال القطاع واعتقلت أربعة منهم وصادرت مركبهم.

وتتعمد قوات الاحتلال استهداف الصيادين في بحر غزة بإطلاق النار عليهم وملاحقتهم والاستيلاء على مراكبهم لمنعهم من مزاولة مهنة الصيد التي تعد مصدر رزقهم الوحيد في ظل الحصار الجائر الذي تفرضه على القطاع.

وفي وقت لاحق اعتقلت قوات الاحتلال طفلين فلسطينيين على أطراف قطاع غزة المحاصر بعد اقترابهما من الأطراف الجنوبية للقطاع.

وتحتجز سلطات الاحتلال الإسرائيلي في معتقلاتها نحو 350 طفلاً فلسطينياً يتعرضون للتعذيب النفسي والجسدي في انتهاك فاضح للشرائع والقوانين الدولية.

كما أصيب ثلاثة فلسطينيين بجروح والعشرات بحالات اختناق اليوم جراء قمع قوات الاحتلال الإسرائيلي مظاهرة كفر قدوم الاسبوعية في الضفة الغربية المناهضة للاستيطان والمطالبة بفتح شارع القرية المغلق منذ أكثر من 15 عاما.

ونقلت وكالة وفا عن منسق المقاومة الشعبية في كفر قدوم مراد شتيوي قوله إن قوات الاحتلال اطلقت الرصاص الحي وقنابل الغاز السام تجاه الفلسطينيين المشاركين في المظاهرة ما أدى إلى إصابة ثلاثة منهم بجروح والعشرات بحالات اختناق.

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب:

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم  0940777186 بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

الاحتلال الإسرائيلي يعتقل 7 فلسطينيين بالضفة الغربية

القدس المحتلة-سانا اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي صباح اليوم سبعة فلسطينيين في مناطق متفرقة بالضفة الغربية. …