برنامج حيوي ومتنوع في ثالث أيام مهرجان البزق

دمشق-سانا

تنوع برنامج الأمسية الموسيقية في ثالث أيام مهرجان آلة البزق الذي تحتضنه دار الأسد للثقافة بين فقرات للعزف المنفرد والثنائيات والخماسيات والسداسيات بمشاركة آلات الإيقاع والغيتار والقانون والتشيللو والبيانو وغيتار باص والدرامز.

أمسية اليوم التي احتضنتها القاعة المتعددة الاستعمالات في الدار جاءت بمشاركة مجموعة من العازفين وتضمنت 6 فقرات تناوب بالعزف فيها ما يقارب 17 عازفا حيث افتتحت بثنائية للموسيقي محمود خليل “كرداهولي بزق” وأحمد شحود “إيقاع” اتسمت بالحيوية والتناغم لتأتي الفقرة الثانية في ثنائية بين “الباغلمة والإيقاع” للعازفين عبدالله علو ورواد جلول وفقرة عزف منفرد على الباغلمة لوئام محمد لتمكن الجمهور من التعرف إلى هذه الآلة ومقارنتها مع البزق.

وفي الفقرة الرابعة قدم لجمهور المهرجان سداسية موسيقية كان النجم فيها آلة البزق مع آلان مراد بمشاركة طارق صالحية “غيتار” وحكم خالد “قانون” وعماد مرسي “تشيللو” وعلي أحمد “إيقاع” وأحمد شحود “إيقاع” محققين درجات عالية من الهارموني.

وأمام صخب السداسية عاد الجمهور للعزف المنفرد على آلة الطمبور بأنامل العازف أكرم نازي لتختتم الأمسية بالطابع الخماسي بين آلة الطنبور والبيانو والغيتار باص والإيقاع والدرامز التي عزف عليها الموسيقيون هوشتك حبش وشادي داوود وماهر شروف وعفيف دهبر وطوني دبس.

ويختتم المهرجان أمسياته مساء غد من خلال حفلات على آلة الطنبور والبزق والكمان والإيقاع والغيتار بعزف منفرد وثنائي وثلاثي يرافقه تكريم الموسيقيين علي اشتي وجمو سعيد.

رشا محفوض

انظر ايضاً

دار الأسد للثقافة والفنون تطلق مهرجان البزق بدورته الثامنة

دمشق-سانا للعام الثامن على التوالي احتضنت دار الأسد للثقافة والفنون مهرجان آلة البزق بدورته الثامنة …