الشريط الإخباري

وحدات الجيش ترد على خروقات الإرهابيين في ريفي حماة وإدلب وتدمر لهم أوكاراً وراجمة صواريخ وتوقع قتلى بين صفوفهم

حماة وإدلب-سانا

دمرت وحدات من الجيش العربي السوري أوكارا ونقاطا محصنة وراجمة صواريخ لإرهابيى “جبهة النصرة” و”كتائب العزة” في ريف حماة الشمالي وذلك ردا على خروقاتهم المتكررة لاتفاق منطقة خفض التصعيد في إدلب باستهدافهم المدنيين في المناطق الآمنة بالقذائف.

وذكر مراسل سانا في حماة أن وحدات من الجيش وجهت مساء اليوم ضربات مكثفة إلى نقاط انتشار وتحركات المجموعات الإرهابية في قلعة المضيق وقريتي الحويز والشريعة بمنطقة سهل الغاب في ريف حماة الشمالي الغربي.

وأشار المراسل إلى أن الضربات كبدت المجموعات الإرهابية خسائر بالأفراد والعتاد ودمرت عدة مواقع كانوا يتخذون منها منطلقا للتسلل والاعتداء على النقاط العسكرية والقرى الآمنة.

ولفت مراسل سانا إلى أن وحدة من الجيش رصدت بعد ظهر اليوم تحرك مجموعة إرهابية ترافقها راجمة صواريخ في الأراضي الزراعية غرب بلدة مورك بريف المحافظة الشمالي كانت تطلق قذائفها الصاروخية على المناطق الآمنة وتعاملت معها برمايات دقيقة أدت إلى تدميرها ومقتل وإصابة عدد من الإرهابيين.

وأشار المراسل إلى أن وحدات الجيش وسعت نطاق استهدافاتها لإرهابيي “جبهة النصرة” ودكت مواقعهم بسلاحي المدفعية والصواريخ في خان السبل وأطراف مدينة سراقب وخان شيخون بالقرب من الخزانات بريف إدلب الجنوبي.

وبين المراسل أن ضربات الجيش أسفرت عن تدمير أوكار وتحصينات للإرهابيين والقضاء على عدد منهم من بينهم الإرهابيان “محمد السيد” و”عبدالحميد سنجاوي”.

ولفت المراسل إلى أن وحدات من الجيش ركزت ضرباتها بعد ظهر اليوم على تجمعات ومحاور تحرك المجموعات الإرهابية في محيط قرية الزكاة والمنطقة بين كفرزيتا وقرية الأربعين وفي اللطامنة وقلعة المضيق بريف حماة الشمالي ما أدى إلى تدمير اليتين ومنصات إطلاق القذائف والقضاء على عدد من الإرهابيين عرف منهم المتزعم فيما يسمى “أنصار التوحيد” الإرهابي “أبو الفاروق” والإرهابي “سيد ابراهيم حمادي”.

ولفت المراسل في وقت سابق اليوم إلى أن وحدات من الجيش متمركزة في محيط قرية الكريم نفذت صليات صاروخية على مناطق انتشار وتحصن مجموعات إرهابية من تنظيم جبهة النصرة حاولت التسلل من قريتي الشريعة والجماسة ومحيطهما في سهل الغاب باتجاه القرى الآمنة.

وبين المراسل أن الضربات الصاروخية أدت إلى تدمير نقاط محصنة وأوكار للإرهابيين وإيقاع قتلى ومصابين في صفوفهم.

وردت وحدات الجيش أمس على محاولات المجموعات الإرهابية التسلل والاعتداء على نقاط عسكرية ومناطق آمنة ودكت بالأسلحة المناسبة محاور تحركها في محيط بلدة التح وخان شيخون بريف إدلب الجنوبي في حين دمرت لهم أوكارا عند أطراف بلدة مورك والكركات وقلعة المضيق والشريعة والحويز وجسر بيت الراس وكعب الفرس واللطامنة ومحيطها بريف حماة الشمالي.

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب:

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم  0940777186 بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

وحدات الجيش العربي السوري تستعيد 44 بلدة ومزرعة وقرية في أرياف دير الزور والرقة وحماة منذ العاشر من الشهر الجاري

محافظات-سانا ذكر مصدر عسكري بأن وحدات الجيش العربي السوري استعادت “44” بلدة وقرية ومزرعة في …